آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يلتقي ممثلي خمس منظمات تركية تعمل في المجال الانساني

الأربعاء 13 فبراير-شباط 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في ديوان المحافظة - اليوم الأربعاء - ممثلي خمس منظمات تركية عاملة في المجال الانساني يزورون المحافظة حاليا.


وفي اللقاء رحب وكيل المحافظة بزيارة هذا الوفد من العديد من المنظمات والجمعيات التركية العاملة في المجال الانساني إلى اليمن.


وأكد أن السلطة المحلية تقدم وستقدم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لكافة المنظمات والجمعيات الإقليمية والدولية التي ترغب في التدخل الإنساني وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها والحيادية التامة.


وأشار الدكتور مفتاح إلى ما تواجهه المحافظة من تحديات جراء التزايد المستمر في أعداد النازحين والمهجرين من مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الانقلاب ، وما قامت به السلطات المحلية من اجل مواجهة تلك التحديات وتطوير البنى التحتية ، ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة من أجل التخفيف من أعباء ومعاناة النازحين والمجتمع المضيف على السواء ، ولكن الاحتياجات والتحديات فوق قدرات السلطة المحلية وتحتاج إلى تعاون كبير من كافة الأشقاء والاصدقاء على حد سواء.


ولفت الوكيل مفتاح إلى أن المحافظة وجهت عدة نداءات للمنظمات الإنسانية الدولية لفتح مقرات لها في المحافظة والوقوف على حقيقة الوضع الانساني والاحتياجات والعمل على تلبيتها وستقدم السلطة المحلية كل الدعم والحماية.


ولفت إلى ما تقوم به السلطة المحلية من أعمال من اجل تنسيق جهود منظمات الإغاثة في المحافظة وتنظيمها وفق خارطة الاحتياجات وبما يضمن الشمولية في تقديم المساعدات وعدم التكرار.


من جهتهم عبر ممثلو المنظمات التركية (هيئة الاغاثة التركية - جمعية الحق للإغاثة الانسانية - جمعية الرباط التركية - معية إيدر - جمعية ايفاد) عن رغبتهم في تقديم تدخلات ومشاريع إنسانية للنازحين والمهجرين في المحافظة في مختلف المجالات الغذائية، والصحية، والايوائية، والمياه النظيفة.


وأشاروا إلى أن زيارتهم تهدف إلى الاطلاع على الوضع الانساني في المحافظة وخارطة الاحتياجات ، والبحث في المشاريع الانسانية التي يمكن التدخل فيها من اجل التخفيف من معاناة النازحين والمهجرين.


وأشاروا إلى الحاجة إلى تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجمعيات والمنظمات المحلية الشريكة في التنفيذ من أجل تسهيل المهام والعمل الإنساني، وتنفيذ البرامج والانشطة الانسانية وفقا للاحتياجات ، وبما يحقق الاهداف المنشودة.


حضر اللقاء مستشار وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة الدكتور محمد السودي، ومساعد رئيس وحدة ادارة المخيمات بالمحافظة حسن الحسني.

كلمات دالّة

#مأرب