آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

الوكيل مفتاح يترأس لقاءً موسعاً بين السلطة والمنظمات الإنسانية بمحافظة مأرب

الخميس 14 فبراير-شباط 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

ترأس الدكتور عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب - اليوم الخميس - لقاء موسعاً بين السلطة المحلية والمنظمات العاملة في المجال الإنساني والاغاثي بمشاركة 65 منظمة ومؤسسة يمثلون منظمات محلية وخارجية.


وهدف اللقاء إلى تنسيق الجهود بين المنظمات والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والسلطة المحلية ؛ لضمان وصول الاغاثة والدعم لكل المستحقين والتوزيع العادل للمستهدفين بدون استثناء أو تكرار.

 

وفي اللقاء حث وكيل المحافظة عبدربه مفتاح جميع المنظمات على وضع خارطة العمل الانساني الشامل ، وتحديد مصفوفة الاحتياج من الواقع بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات ، وإدارة المخيمات والعمل بمسؤولية لتقديم العون والدعم وفق سلوكيات وأخلاق العمل الانساني الذي يراعي صون كرامة الإنسان وتوفير الحماية والخدمة التي يحتاجها.

 

وشدد الوكيل مفتاح على ضرورة تكامل الجهود وتغطية جميع مجالات الدعم من صحة وتعليم وخدمات المياه والصرف الصحي والحماية والتأهيل النفسي ، وتوفير فرص العمل وفق خطة متكاملة للإنعاش المبكر والانطلاق من الميدان ، وتوحيد قاعدة البيانات والتصحيح والتحديث الدوري لها ، وعدم التداخل والتكرار في العمل الانساني في المكان الواحد.

 

وأقر المجتمعون تشكيل كتل العمل الإنساني من الجمعيات والمنظمات والائتلافات العاملة في مأرب كلاً بحسب المجال الذي يعمل فيه ، وعقد اجتماع شهري لكل كتلة للوقوف على ما تقوم به ورفع تقارير بالأنشطة المنفذة ورفع الاحتياج ، للمنظمات الدولية والتسويق للمشاريع التنموية التي من شأنها تحسين الوضع المعيشي للنازحين والمجتمع المضيف.

 

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي حزام مجيديع.

كلمات دالّة

#مأرب