آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

المحافظ العرادة يدشن مشروع الاستجابة التكاملية متعدد القطاعات للنازحين في 7 مديريات

الخميس 07 مارس - آذار 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة - اليوم الخميس - مشروع الاستجابة التكاملية متعدد القطاعات الهادف إلى تحسين ظروف النازحين والمجتمعات المضيفة لهم في المحافظة.

المشروع الذي تنفذه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتمويل من منظمة اليونسيف يستهدف 258 ألف مستفيد في مديريات مدينة مأرب، مأرب الوادي، حريب ،صرواح ، مجزر، رغوان ومدغل.

ويبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ثلاثة مليون دولار، ويشمل أنشطة وخدمات متعددة في مجالات المياه والإصحاح البيئي والصحة ومعالجة سوء التغذية ، وحماية الطفل والحماية القائم على النوع الاجتماعي ، ودورات تأهيل وتقديم خدمات الدعم النفسي للنازحين في المديريات المستهدفة

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ، أشاد المحافظ العرادة بتدخلات منظمة اليونيسيف ، وما تقدمه من مشاريع إنسانية وإغاثية عاجلة تهدف لمساعدة النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

وأوضح المحافظ وجود اختلالات كبيرة وأخطاء فادحة في عمل بعض المنظمات وتقصير متعمد في أداء واجبها الإنساني مما أثر سلباً على النازحين وضاعف من معاناتهم.

وأكد العرادة أن السلطة المحلية ستوقف نشاط المنظمات المخلة بأداء واجبها الإنساني ، وتسحب تراخيصها ، وسيتم محاسبتها عبر المؤسسات القانونية المختصة إذا لم تصحح مسارها.

ودعا المحافظ العرادة كافة المنظمات المحلية والدولية إلى أن تحذو حذو منظمة اليونيسيف في اعتماد مشاريع خدمية لها أثر إيجابي ملموس في حياة الناس ، وانتهاج الشفافية في اختيار المشاريع التي تلمس احتياجات النازحين والمجتمعات المضيفة وتسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأبدى محافظ المحافظة استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل كل الصعوبات والتحديات لمنظمة اليونيسيف وجمعية الإصلاح ؛ بما يسهم في إيصال خدماتها وتوصيل دعمها لمستحقيها في كل أماكن تجمعات النازحين والمناطق المتضررة.

من جانبه أوضح ضابط الصحة والتغذية في مكتب منظمة اليونيسيف بصنعاء فهيم الحاج أن منظمته تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الصحية الضرورية بالشراكة مع مكتب الصحة بهدف تشغيل90% من المرافق الصحية بالمحافظة بعد تأهيل كوادرها وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية الكافية لتشغيلها.

حضر التدشين مدير مكتب اليونيسيف بصنعاء الدكتور وليد نعمان ، وعضو الهيئة الإدارية بجمعية الإصلاح محمد الأشول ، وعدد من مدراء عموم المكاتب الخدمية المعنية وعدد من مدراء عموم المديريات المستهدفة.

 

كلمات دالّة

مأرب