آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

الفاطمي يفتتح ورشة العمل الخاصة بتقييم احتياجات الطالبة الجامعية

الخميس 25 إبريل-نيسان 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي - اليوم الخميس - ورشة العمل بتقييم احتياجات الطالبة الجامعية، بهدف تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم العالي، وتمكين النساء من الانخراط في تنمية مديرياتهن النائية التي تقيمها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع مأرب بالتعاون مع منظمة حماية.

وفي الورشة التي تشارك فيها 30 طالبة من مختلف المديريات، أكد وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي أن قضية تعزيز التحاق الفتاة بالتعليم العام والجامعي من أولويات اهتمامات السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.

ولفت إلى دور المحافظ العرادة في إنشاء جامعة إقليم سبأ في مأرب، ودعم الجامعة بكل ما يمكن من أجل الارتقاء ببناها التحتية والتجهيزات، إلى جانب توفير باصات نقل خلال السنوات السابقة للطالبات من المديريات البعيدة إلى الجامعة، والإسهام في تكاليف محروقات باصات النقل، بما يسهم في تشجيع الطالبات على إكمال تعليمهن الجامعي من مختلف المديريات وتأهيلهن ليكن عناصر فاعلة في التنمية المجتمعية وتحسين الوضع الاقتصادي لأسرهن.

من جانبهما مدير جمعية الإصلاح بالمحافظة صالح قاسم ورئيس منظمة حماية الدكتور علي التام، أشارا إلى أهداف ورشة العمل التي تسعى إلى تمكين الطالبات المشاركات من تحديد أبرز التحديات التي تعيق الفتاة في مديريات المحافظة من الالتحاق بالتعليم الجامعي، والدور الذي يمكن أن تسهم به منظمات المجتمع المدني من أجل حل تلك الإشكاليات ومساعدة الفتاة على التعليم الجامعي.

وأكدا أن جمعية الإصلاح ومنظمة حماية بدأت بتسويق مشروع توفير سكن جامعي للطالبات ومساعدتهن في الوجبات الغذائية ؛ خاصة الطالبات من المديريات البعيدة والنائية اللواتي يخرجن الصباح من بيوتهن إلى الجامعة ، وعودتهن مع غروب الشمس، وهذا مرهق لهن صحياً ومادياً ومؤثر على مستوى تحصيلهن العلمي.

 

كلمات دالّة

مأرب