آخر تحديث:- منذ 44دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

"سيفيك" تنظم لقاء موسعاً يناقش علاقة رجل الأمن بالمواطنين والمجتمع المدني

الخميس 03 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 08 مساءً / مأرب

أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح خلال اللقاء الأمني المجتمعي الموسع الذي عقد اليوم لمناقشة علاقة رجال وأجهزة الأمن بالمواطنين ومنظمات المجتمع المدني، أن المواطن والمنظمات المدنية تمثلان الرديف المساند لرجال الأمن في تثبيت الاستقرار بالمحافظة.

وشدد الوكيل مفتاح في كلمة له على الحاجة إلى تكاتف المجتمع والأمن بالإضافة إلى مواصلة التأهيل والتدريب لمنتسبي الأجهزة الأمنية لرفع الوعي القانوني وتجويد الأداء وحفظ الكرامة والحقوق.

وناقش اللقاء الذي نظمه مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك) بحضور مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني وقائد فرع الشرطة العسكرية العميد ناجي منيف وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني .. ناقش أربع أوراق أولها حول احتياجات السجون، والثانية خاصة بأمهات المختطفين والمعتقلين، والورقة الثالثة حول علاقة الأمن بالمجتمع المدني، والرابعة حول حوادث السير التي يتسبب بها سائقو أطقم الأمن والجيش في شوارع المدينة.

وكان مدير عام شرطة المحافظة قد ألقى كلمة استعرض فيها الجهود الأمنية المبذولة من أجل تثبيت الأمن والاستقرار والالتزام بالأنظمة والقوانين في نفس الوقت، والجوانب المبذولة لرفع أداء وكفاءة المؤسسات الأمنية ومنتسبي الأجهزة الأمنية من خلال الدورات التأهيلية المختلفة خاصة ما يتعلق بالقانون الدولي الإنساني وإجراءات الضبط القضائية وغيرها.

وأشاد العميد المداني بالتعاون الذي تلمسه الأجهزة الأمنية من قبل المواطنين ومنظمات المجتمع المدني.. مشددا على أهمية تعزيز هذا التعاون البناء والثقة المتبادلة.

كلمات دالّة

مأرب