آخر تحديث:- منذ 32دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

وكيل محافظة مأرب ومستشار وزير الكهرباء يتفقدان الانجاز في محطة التحويل بصافر

الجمعة 26 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

اطلع وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله احمد الباكري ومعه مستشار وزير الكهرباء حسين درجان، سير تنفيذ الاعمال وما تم انجازه من اعمال انشائية ومكنيكيه وكهربائية في محطة التحويل بصافر الى جانب ما تم انجازه من أعمال في مشروع انشاء الابراج ومد خطوط نقل الطاقة من المحطة التحويلية الاولى بصافر الى مأرب في الجزء المنفذ له من المشروع.

وطاف الوكيل الباكري والمستشار درجان باقسام المحطة واستمعا الى شرح من مدير المشروع المهندس عبدالله حاجب والمهندسين عن سير الاعمال وما تم انجازه حتى الان والاعمال المتبقية بموجب العقود الموقعة..موضحين ان نسبة التنفيذ في الاعمال الانشائية تجاوزت 95 في المائة فيما تم انجاز نسبة 85 في المائة من الاعمال الميكانيكية والكهربائية وتركيب الاجهزة والمحولات المطلوبةفي المحطة..مشيرين الى ان المحطة التحويلية بصافر صممت على قدرة انتاج تصل الى 200 ك. ف، وستبدأ بتخفيض ونقل 50 ك. ف، كمرحلة اولى،ونقلها الى محطة التخفيض بمارب (132/33)ك.ف في مارب.

كما تفقد الوكيل الباكري والمستشار درجان ،سير الاعمال في مشروع مد خطوط النقل للطاقة من صافر الى مأرب في الجزء المنفذ من قبل شركة بن نهيان المقاولة الباطن ،حيث استمعا الى شرح من قبل مدير الشركة خالد جميلان عن سير الاعمال في انشاء الابراج ومد خطوط النقل في الجزء الموكل اليه والمتمثل بنسبة 50 في المئة من المشروع .

وأوضح جميلان ان الشركة استكملت تنفيذ انشاء 60 برجا من اصل 80 برجا بموجب العقد ويجري حالياُ عملية مد خطوط النقل عليها ولم يتبقى سوى 20 برجا سيتم استكمالها خلال مدة زمنية لا تتجاوز اسبوعين .

واكد وكيل المحافظة ومستشار وزير الكهرباء ان هذا المشروع الحيوي لمحافظة مأرب يحظى بإهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير الكهرباء ومحافظ مأرب .
واشارا الى انه بعد استكمال المرحلة الاولى من نقل الطاقة الغازية الى مأرب والمقدرة بقدرة 50 ك. ف يتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لرفع القدرة الى اكثر من 100 ك. ف، وتغطية احتياجات كافة القرى والعزل والمديريات بالمحافظة بالكهرباء الغازية.

يذكر ان مشروع ربط محافظة مأرب بالكهرباء الغازية يتكون من انشاء محطتي تخفيض للطاقة الاولى في صافر بقدرة تحويلية(400/132) ك. ف، والثانية في مأرب بقدرة تحويلية(132/33)ك.ف، الى جانب محول توزيع للطاقة (33/11)ك.ف، فضلا عن مشروع خطوط النقل من المحطة التحويلية في صافر الى المحطة التحويلية في مأرب وتتضمن انشاء الابراج ومد خطوط النقل.

رافقهما خلال الزيارة مدير عام فرع جهاز الامن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم وعدد من المسئولين.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب