آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الأربعاء 17 أغسطس-آب 2022

الوكيل مفتاح يدشن مخيم جراحي مجاني  للمسالك البولية بمستشفى كرى العام

السبت 26 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح في مستشفى كرى العام بمديرية الوادي اليوم ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، المخيم الطبي الجراحي المجاني للمسالك البولية، والذي يقيمه المستشفى بالتعاون مع مؤسسة (صلة) على مدى أسبوع.

وخلال التدشين استمع الوكيل مفتاح من مدير المستشفى الدكتور لؤي سليمان إلى شرح عن أهداف المخيم وبرنامجه الذي يستهدف إجراء 70 عملية جراحية مجانية في مجال المسالك البولية المعقدة للتخفيف من معاناة المرضى والحالات التي كانت تحتاج إلى سفر للخارج لإجراء تلك العمليات.

وأشاد الدكتور مفتاح بالمخيم الطبي، وأكد الحاجة إلى إقامة المخيمات الطبية المجانية في المحافظة في مختلف التخصصات بهدف التخفيف من الأعباء التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة والتخفيف من معاناة الناس في توفير العمليات الجراحية في التخصصات النوعية التي تفتقد إليها المحافظة أو تشهد ضغطا كبيراً عليها.

وثمن وكيل المحافظة دور مؤسسة (صلة) في إقامة عدد من المخيمات الطبية المجانية في المحافظة بين فترة وأخرى للتخفيف من معاناة المواطنين والمرضى في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطنون خاصة النازحين منهم بسبب ما قامت به مليشيا الحوثي الانقلابية من مصادرة رواتبهم وتشريدهم من قراهم ومنازلهم بعد انقلابها على الشرعية واحتلالها مؤسسات الدولة وشنها حربا ظالمة على الشعب اليمني.

كلمات دالّة

مأرب