آخر تحديث:- منذ 00دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

السلطة المحلية بمأرب تمنح فروع خمسة بنوك أراض لتشييد مبان لها

الإثنين 23 مارس - آذار 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

منحت السلطة المحلية بمأرب خمسة بنوك تجارية وطنية افتتحت فروع لها في المحافظة خلال السنوات الأربع الماضية، أرض مساحتها 6000 متر مربع لبناء مقرات رئيسية لفروعها في المحافظة في إطار جهود قيادة السلطة المحلية لتطوير القطاع المصرفي وتنظيمه وتعزيز دوره في التنمية المنشودة في المحافظة باعتبار البنوك إحدى مؤسسات التمويل المالي لتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية.

وقد وقع اليوم بحضور محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة على عقود التمليك للأراضي لـ"بنك اليمن الدولي بنك التضامن ، وبنك اليمن والبحرين الشامل، وبنك الكريمي، وبنك سبأ الإسلامي" من قبل مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس عبدالله العقيلي عن السلطة المحلية ومدراء عموم فروع البنوك الخمسة في المحافظة.

وتقع جميع الأراضي بالقرب من البنك المركزي اليمني أسوة ببنك التسليف التعاوني الزراعي، وبنك الإنشاء والتعمير اليمني.

وخلال توقيع العقود أكد المحافظ العرادة يؤكد أن منح البنوك في مأرب أراض لها يأتي في إطار الدعم والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للاستثمار في المحافظة وتقديرا لمبادرتها في افتتاح مقرات لها في المحافظة ليرتفع عددها من بنكين اثنين قبل 2014م إلى سبعة بنوك حالياً.

ولفت المحافظ العرادة إلى أن اختيار مكان واحد للبنوك جوار البنك المركزي يأتي في إطار خطة السلطة المحلية في المحافظة لتنظيم السوق المصرفية والمالية إلى جانب تسهيل نقل السيولة والأموال بين البنوك التجارية وفرع البنك المركزي بالمحافظة ومساعدة البنوك في الارتقاء بخدماتها للعملاء وتسهيل معاملاتهم إلى جانب تطوير القطاع المصرفي وتعزيز دوره في التنمية والتمويل للمشاريع الاستثمارية والأنشطة التجارية والعمليات المصرفية والادخار وغيرها باعتبار البنوك من ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تنشدها محافظة مأرب التي حرمت كثيرا خلال العقود الماضية من كافة المشاريع الحيوية والبنى التحتية.

من جانبهم ثمن مدراء عموم فروع البنوك التجارية الدعم والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لعملهم والاستثمارات في المحافظة.. وأشاروا إلى أن محافظة مأرب تعتبر من المحافظات السباقة التي منحت قطع أرض من أملاك الدولة للبنوك لبناء وتشييد فروع لها وتأهيلها للإسهام بدور ريادي في التنمية الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والخدمية في المحافظة في إطار التنمية الشاملة المنشودة.

حضر التوقيع رئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ومدير عام فرع البنك المركزي اليمني جمال الكامل ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة عبدالله الموساي ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عبدربه حليس.

كلمات دالّة

مأرب