آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

المحافظ العرادة يترأس اجتماعاً للجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا

الأحد 29 مارس - آذار 2020 الساعة 05 مساءً / سبأ

 

ناقشت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد بمحافظة مأرب في اجتماعها،اليوم، برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة، حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية ،لتعزيز حماية المجتمع من خطر انتقال الفيروس.

واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة سابقا، وكذا التقرير الفني المقدم من وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح حول مجمل الأعمال والإجراءات التي جرى تنفيذها خلال الأيام الماضية منها إطلاق حملات التوعية المختلفة ورفع كفاءة القطاع الصحي، والتنسيق مع شركاء العمل الإنساني من أجل توحيد الجهود لتنفيذ خطة لجنة الطوارئ المتضمنة الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا، إلى جانب ما تم إنجازه من أعمال في تجهيز مركز حجر صحي وطبي وإغلاق صالات الأعراس والمسابح وخدمات الشيش والمعسلات بكافة أنواعه في اللوكندات والاستراحات.

كما تضمن التقرير الأعمال المنجزة في مجال الحماية المجتمعية من ناحية التعقيم المستمر في المولات التجارية واللوكندات والمنشآت السياحية إلى جانب أعمال النظافة والتحسين والتوعية المجتمعية بهذا الفيروس وتوزيع أكثر من 28 منشور يتضمن معلومات توعوية حول الفيروس ومخاطره وطرق انتقاله وكيفية تجنب العدوى منه ، والتعامل مع الحالات المشتبهة، فضلا عن أعمال الرقابة على الأسواق لمنع الاحتكار واستغلال الوضع من بعض التجار الجشعين.

وناقشت لجنة الطوارئ في اجتماعها أهمية اتخاذ إجراءات عملية لأسواق بيع القات من أجل منع الازدحام منعا لانتقال أي حالة عدوى بالفيروس قد تظهر مستقبلا، إلى جانب الاستمرار في توسيع العملية التوعوية المجتمعية بمختلف الوسائل، ووضع أماكن مخصصة للعزل في مخيمات النازحين بالمحافظة للحالات التي قد يشتبه بها.

وفي الاجتماع شدد المحافظ العرادة على أهمية مضاعفة الجهود لكافة الجهات ذات العلاقة الحكومية والمختلطة ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص بما يعزز من حشد كل الطاقات والموارد والجهود لمواجهة هذا الوباء الخطير ومنع انتقاله إلى المحافظة في حال ثبت وجوده في اليمن.. كما شدد على رفع التوعية المجتمعية لتحفيز كل فرد بدوره في حماية نفسه وأسرته ومجتمعه، وتعريفهم بالسلوك الصحي السليم. 

كلمات دالّة

مأرب