آخر تحديث:- منذ 56دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

المحافظ العرادة يترأس اجتماعاً للجنة طوارئ مواجهة فيروس كورونا

الخميس 16 إبريل-نيسان 2020 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

ترأس محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد ناقش الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وتعزيز حماية المجتمع من خطر انتقال الفيروس.

وفي الاجتماع استعرض وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح جملة من الإجراءات التي تم تنفيذها خلال الأيام الماضية من خطة الطوارئ المتضمنة الإجراءات الوقائية والاحترازية من حملات رش ميدانية في المديريات، وحملات التوعية، إلى جانب ما تم إنجازه من تجهيز مراكز حجر صحية وغرف فحص المسافرين.

كما استمع إلى تقرير عن الإجراءات التي اتخذها مكتب الصحة العامة والسكان، ومنها تدريب الكوادر الطبية والفنية في المستشفيات عن كيفية التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة، وتجهيز وإعداد 241 كادرا صحياً لتنفيذ النزول الميداني ضمن فرق موزعة على 77 مربعاً سكانياً بعموم مديريات المحافظة للتوعية بطرق الوقاية من وباء كورونا، وكيفية التعامل مع الإصابات المشتبهة والمؤكدة وغيرها من الاجراءات.

وفي اللقاء تم مناقشة الأماكن التي بالإمكان أن يتم نقل أسواق القات إليها في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، نظراً لما تشهده أسواق القات من ازدحام شديدة خلال فترة الظهيرة الأمر الذي يوفر بيئة خصبة لوباء كورونا القاتل.

وفي الاجتماع دعا محافظ المحافظة العرادة سكان المحافظة إلى التعاون مع جهود السلطة المحلية والأجهزة المختصة لتسهيل تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال اتباع الإرشادات الصحية والالتزام بالتوجيهات الوقائية اللازمة من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع من هذا الوباء الفتاك.

وفي الاجتماع شدد المحافظ العرادة على أهمية مضاعفة الجهود لكافة الجهات ذات العلاقة الحكومية والمختلطة ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص بما يعزز من حشد كل الطاقات والموارد والجهود لمواجهة هذا الوباء الخطير ومنع انتقاله إلى المحافظة في حال ثبت وجوده في اليمن.. كما شدد على رفع التوعية المجتمعية لتحفيز كل فرد بدوره في حماية نفسه وأسرته ومجتمعه، وتعريفهم بالسلوك الصحي السليم.

كلمات دالّة

مأرب