آخر تحديث:- منذ 28دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

الهجرة الدولية تطلق مبادرة لدعم 2300 أسرة نازحة تضررت ملاجئها من السيول

الجمعة 24 إبريل-نيسان 2020 الساعة 11 مساءً / مأرب

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة مبادرة لدعم أكثر من 2,300 أسرة نازحة في مأرب ممن تضررت ملاجئها بسبب الأمطار والفيضانات الأخيرة.

وأكدت المنظمة أن السيول والأمطار التي شهدتها مأرب تسببت في تضرر أجزاء من مدينة مأرب، وتأثر أكثر من 3,500 مأوى للنازحين في أكثر من 40 موقع نزوح وحيّ في جميع أنحاء المحافظة.

وأوضحت منظمة الهجرة أنها وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، ستقدم مساعدات نقدية لمساعدة الأسر النازحة في مأرب على إصلاح ملاجئها التي تضررت من الأمطار والفيضانات، حيث سيحصل رب الأسرة على المبلغ لشراء المواد اللازمة لإصلاح أو إعادة بناء أو تعزيز مأواهم المتضرر.

وقالت المنظمة في بيان لها،حصل عليه موقع محافظة مأرب : إن المساعدة تأتي في شكل مبالغ مالية طارئة للمساهمة في شراء مواد لإعادة بناء ملاجئهم وتعزيزها، مما يتيح توفير حماية أفضل للأسر المتضررة.

وأكدت أنها وزعت حتى يوم الخميس أكثر من 3,200 غطاء بلاستيكي و 4,800 كيس رمل، وتم إصلاح نقاط المياه واستبدالها، وأجرت الفرق الطبية المتنقلة جولة في مواقع النزوح المتضررة من الفيضانات لدعم الاحتياجات الصحية العاجلة.

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة إلى أنها تعمل حالياً على تقييم تأثير الفيضانات في جميع أنحاء المحافظة، والقيام بأنشطة الحد من مخاطر الفيضانات في مواقع النزوح الضعيفة، كما تقوم بتوفير المأوى الضروري ومواد المساعدة الأساسية للأسر التي تدمرت ملاجئها إما كلياً أو جزئياً بسبب الفيضانات.
وأضافت المنظمة "قبل هطول الأمطار الغزيرة، كانت مأرب تكافح من أجل دعم العدد الكبير من النازحين الذين لجأوا إلى المحافظة، وبالنظر إلى مئات الآلاف من النازحين المتواجدين في المحافظة، فقد أدى تصاعد الأعمال العدائية إلى نزوح أكثر من 9000 عائلة إلى مدينة مأرب والمناطق المحيطة بها منذ نهاية يناير".

كلمات دالّة

مأرب