آخر تحديث:- منذ 07دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

المحافظ العرادة يدشن تشغيل وربط محافظة مأرب بالمحطة الغازية

الخميس 21 مايو 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب


دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم ومعه نائب وزير الكهرباء المهندس عبدالله هاجر، تشغيل المرحلة الأولى من المحطة الغازية لإنارة المحافظة بالطاقة الغازية بقدرة 55 ميجاوات، وأعلن عن مرحلة توسيعية للمحطة بقدرة 120 ميجاوات إضافية، وذلك بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الـ30 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو1990م.
وعقب تدشين التشغيل استمع المحافظ العرادة من المختصين في المحطة الغازية والمسؤولين بكهرباء مأرب إلى شرح عن آلية عمل المحطة التخفيضية التي أنجزتها خبرات وكوادر يمنية خالصة، والتي ستقوم بتخفيض التيار من 400 إلى 132 كيلوفولت، ومن ثم إلى 11 كيلوفولت.
وأوضح المختصون أن دخول الطاقة الغازية إلى العمل سيتم بالتدريج ابتداء بـ 40 ميجاوات، وسيتم تغطية مديرية الوادي وأرياف مديرية مأرب، ومديريات مدغل ورغوان ومجزر، وسيتم إدخال 15 ميجاوات المتبقية لتغطية الجزء المتبقي من مديرية مأرب الوادي والمناطق المجاورة لها خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وخلال التدشين أعرب المحافظ العرادة عن سعادته بتدشين هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي المتمثل في المرحلة الأولى من المحطة الغازية، والتغلب على الصعوبات والتحديات الكبيرة التي واجهت عملية الإنجاز.. معرباَ عن شكر السلطة المحلية بالمحافظة لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الكهرباء محمد عبدالله العناني لوقوفهم إلى جانب السلطة المحلية في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي للمحافظة المؤمل عليه تغيير نوعي واستراتيجي في بنية المحافظة والتنمية فيها.
ووجه محافظ مأرب إدارة الكهرباء بسرعة إنجاز الربط للمديريات الجنوبية بمشروع الطاقة، وأهاب بالمواطنين استشعار أهمية هذا المشروع والمساعدة في الحفاظ عليه من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، والتعاون مع إدارة الكهرباء.

كلمات دالّة

مأرب