آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

انطلاق بطولة الفروسية على مستوى المحافظة بمشاركة 32 فارسا

السبت 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

انطلقت اليوم ،في مدينة مأرب بطولة الفروسية في المحافظة والتي ينظمها مكتب الشباب والرياضة بمديرية المدينة بدعم من السلطة المحلية للمديرية وبمشاركة 32 فارسا موزعين على أربع مجموعات تنافسية في البطولة.

وفي افتتاح البطولة أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ومدير عام مديرية المدينة محمد صالح فرحان على أهمية إحياء مثل هذه الفعاليات الرياضية النوعية في المحافظة والتنوع في البطولات والفعاليات الشبابية والثقافية والتي تأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بالأعياد الوطنية لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر وعيد الاستقلال بجلاء آخر جندي للاحتلال البريطاني من جنوب الوطن في 30 نوفمبر 1967م الذي يصادف الاحتفاء به الاثنين المقبل.

 وأشارا إلى أن هذه البطولة واحدة من الفعاليات الرياضية التي تعكس في أحد جوانبها الموروثات الشعبية للآباء والأجداد واهتماماتهم، إلى جانب تعزيز الهوية الوطنية .. منوهين إلى أن هذه الفعاليات الرياضية المختلفة يأتي تنظيمها بدعم من قبل السلطة المحلية في إطار الاهتمام بشريحة الشباب والحرص على إيجاد متنفسات لتنمية مواهبهم وتعزيز تجاربهم وإعداد شخصيتهم الوطنية لخدمة مجتمعهم.

 من جهته قدم مدير مكتب الشباب بمديرية مدينة مأرب سياف حشوان، شرحا عن البطولة ومراحلها وآلية التصفيات واختيار المتسابقين من الفرسان وغيرها من الجوانب الفنية للإعداد للبطولة مرورا بإعداد مضمار البطولة للسباق على مسافة 1600 متر.. والسعي إلى أن تكون هذه البطولة مرتكزا لتطوير هذه اللعبة واستمرارها.

هذا وقد أسفرت المرحلة الأولى من التصفيات التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، عن تأهل 12 فارسا من مجموع المتسابقين بمعدل ٣ فرسان من كل مجموعة، إلى تصفيات المرحلة الثانية للبطولة التي ستجري الأربعاء القادم.

حضر افتتاح البطولة رئيس المكتب الفني بديوان المحافظة الدكتور علي الجبل ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على حشوان.

كلمات دالّة

مأرب