آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

مأرب تحتفي باليوم العالمي للغة العربية بفعالية خطابية وأدبية

الجمعة 18 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 04 مساءً / مأرب

احتفت محافظة مأرب باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف ال18من ديسمبر من كل عام، بإقامة فعالية خطابية وأدبية نظمها منتدى صالون نجمة الثقافي بدعم من مكتب الثقافة بالمحافظة ومشاركة واسعة من الأدباء والكتاب ومعلمي اللغة العربية والمهتمين.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري إلی أن الاهتمام باللغة العربية هو اهتمام بالهوية والانتماء و اللغة العالمية التي يتحدث بها مئات الملايين من البشر.. لافتا إلی أن اللغة العربية تعد بحرا زاخراً بنفائس الكلم والبلاغة، ولغة إبداع متجدد ومنجم معينه لا ينضب.
وأكدً الوكيل الباكري على دعم السلطة المحلية لكل المبادرات والفعاليات والندوات الثقافية التي تعنی باللغة العربية والثقافة الوطنية التي من شأنها توسيع ورفع مستوی الوعي بالمخاطر التي يحيكها اعداء الأمة العربية ومنها دسائس المليشيات التابعة لإيران كمليشيات الانقلاب الحوثي باليمن التي تعمل على طمس الهوية الوطنية والعربية بكل الوسائل والسبل من تغيير المناهج وفرض فكرها السلالي وخرافاته و إغلاقها أقسام اللغة العربية بجامعة صنعاء وفتح أقسام اللغة الفارسية لتكريس الثقافة والهوية الفارسية عبر فرض لغتها.

من جانبه أشاد مدير عام مكتب الثقافة علي بقلان بجهود وإنجازات صالون نجمة الثقافي الذي كان له حضور فاعل منذ نشأته قبل ثلاث سنوات .. لافتا إلی أن اليوم العالمي للغة العربية هو اعتراف بمكانة هذه اللغة التي تعد إحدى اللغات العالمية نظرا لإسهاماتها الثرية في النهضة البشرية العلمية والثقافية والاجتماعية والسياسية، وترجمت عنها مئات الكتب العلمية التي كانت الإشعاع الحضاري الأول للنهضة العالمية التي تحققت في عصرنا الحاضر.

واستعرضت كلمة الصالون التي ألقتها أمة الله الحمادي الإنجازات التي حققها الصالون رغم الصعوبات والمعوقات التي أعاقت انطلاقته بالمستوی الذي كان ينشده المؤسسون .

واشتملت الفعالية علی العديد من الفقرات والقصائد الشعرية قدمها كوكبة المبدعين من أعضاء الصالون.

كلمات دالّة

مأرب