آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الأربعاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2023

بدء المرحلة الثانية من بناء قدرات موظفي أماكن الاحتجاز للنساء بمأرب

الثلاثاء 22 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

بدأت اليوم، بمحافظة مأرب المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الذي ينفذه فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة لبناء قدرات موظفي أماكن الاحتجاز للنساء من أجل تعزيز العمل الإصلاحي في التعامل مع النساء المحتجزات.

وأوضحت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن فندة العماري في الافتتاح أن المرحلة تستهدف إكساب 25 متدربا ومتدربة من منتسبي الأجهزة الشرطية والقضائية ومحامين منقسمة على مجموعتين، معارف نظرية ومهارات عملية على مدى خمسة أيام تشمل: القانون الدولي لحقوق الإنسان، التطور التاريخي لحقوق النساء في ضوء المواثيق الدولية، مبادئ وضمانات المحاكمة العادلة للنساء، والمبادئ الأساسية لمعاملة النساء.

إضافة إلى إكسابهم معارف ومهارات في خصوصية التعامل مع النساء المحتجزات، والنموذجية للتعامل مع النساء المحتجزات، وإجراءات التصنيف والتسكين.

كما يتضمن البرنامج التدريبي الرعاية والخدمات الصحية والجاهزية والسيطرة على كوفيد 19 في مؤسسات الاحتجاز.

وعقب الافتتاح قدم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، محاضرة عن الرعاية والخدمات الصحية التي يقدمها مكتب الصحة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لنزلاء السجون ومنها سجن النساء، والاحتياجات الصحية وفق الخصوصية للنساء في أماكن الاحتجاز، إلى جانب التعريف بمستوى الجاهزية والسيطرة على كوفيد 19 في أماكن الاحتجاز والاحترازات الصحية التي اتخذت.

كلمات دالّة

مأرب