آخر تحديث:- منذ 17دقيقة
السبت 25 مايو 2024

محافظ مأرب يدشن تسكين 100 أسرة من الأشد فقرا في مساكنهم المقدمة من السلطة المحلية

الأحد 27 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة تسكين 100 وأسرتين من الفئات الأشد فقراً، في المساكن البديلة التي قدمتها لهم السلطة المحلية في منطقة الجفينة جنوب عاصمة المحافظة، وتتميز بالتخطيط والخدمات العامة الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي تساعد المنظمات الإنسانية من زيارتها واستهدافها في مساعداتها المقدمة من أدوات إيواء وغذاء ومعونات مالية وبرامج تأهيل وتدريب، بديلا عن الأعراش التي كانت تسكنها وسط شارع الأربعين لاتوفر لهم المأوى اللائق وتعيق حركة المرور في الشارع واستكمال أعمال السفلتة.

وخلال التدشين اطلع المحافظ العرادة على مستوى التخطيط والترتيب للمساكن الجديدة ومدى وتوافر المسافات المناسبة بين المساكن والشوارع وسط المخيم، إلى جانب الخدمات المتوفرة من صرف صحي وأعمال نظافة من قبل صندوق النظافة والتحسين وتوصيل التيار الكهربائي..

كما اطلع المحافظ على عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر التي تم تسكينها، وخزانات المياه ووجه بصرف مساعدة مالية لكل أسرة تساعدها على استكمال بعض الاحتياجات الضرورية التي تنقصها لترتيب وضعها بعد عملية الانتقال للسكن الجديد.

وقد أكد المحافظ العرادة إلى أن هذه المساكن التي قدمتها السلطة المحلية لهذه الأسر تأتي في إطار اهتماماتها بالمواطنين من الفئات الأشد فقرا والعمل على تحسين أوضاعهم من خلال السكن اللائق وتوفير العوامل المناسبة لدمجهم في المجتمع، وتهيئة البيئة المواتية للمنظمات الإنسانية من أجل التدخل المناسب لتقديم المساعدات لهذه الأسر خاصة ما يتعلق بمجالات التأهيل والتدريب لتحويلهم إلى عناصر منتجة ومندمجة في المجتمع وإكسابهم سلوكيات ومفاهيم حياة جديدة.

من جانبهم عبرت الأسر المستفيدة عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة من قبل محافظ المحافظة والسلطة المحلية وتقديم هذه المساكن بتخطيط رائع.. مؤكدين أنهم سيعملون على الحفاظ على نظافتها باستمرار.. آملين أن يحظوا باهتمام المنظمات الإنسانية وإدراجهم ضمن مستهدفيها.

 

كلمات دالّة

مأرب