آخر تحديث:- منذ 56دقيقة
الأربعاء 17 أغسطس-آب 2022

تدشين مشروع كفالة ألف يتيم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة

الأحد 24 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمحافظة عبدالرحمن الصيعري، اليوم، مشروع تمكين الأيتام اليمنيين وتعزيز صمودهم، الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث بدعم من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ويستهدف تقديم الكفالة الشاملة لعدد ألف يتيم في ثلاث محافظات هي: مأرب، وعدن، والمهرة.

وفي حفل التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية هذا المشروع في دعم ورعاية شريحة مهمة في المجتمع وهي شريحة الأيتام وتمكين أعداد منهم في بناء مستقبلهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع.. مشيدا بتدخلات مركز الملك سلمان الإنسانية في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والمياه والصرف الصحي والغذاء والإيواء إلى جانب مشاريعه التنموية.

وأعرب الوكيل الباكري عن أمله في رفع عدد الأطفال الأيتام المستهدفين من هذا المشروع في محافظة مأرب كون المحافظة استوعبت وما زالت تستقبل آلاف الأسر النازحة من مختلف المحافظات، بينهم مئات الأيتام الذين شردتهم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من منازلهم وقراهم ومدنهم في المناطق والمحافظات التي سيطرت عليها بعدما قتلت آباءهم وفجرت منازلهم، ضمن سلسلة أعمالها الإرهابية والإجرامية التي تمارسها بحق الشعب اليمني.. لافتا إلى أهمية أن تتوسع تدخلات مركز سلمان لتشمل تمكين المرأة والشباب.

وجدد الباكري التأكيد دعم السلطة المحلية وتقديمها كافة التسهيلات لكافة المنظمات الإنسانية لتنفيد برامجها وأنشطتها التي تهدف لتنمية الإنسان وبناء قدراته والتخفيف من معاناته في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي اأفرزتها حروب مليشيا الحوثي الإرهابية منذ انقلابها على الدولة وتدمير مؤسساتها وممارستها كافة أنواع الإرهاب والتنكيل بالشعب اليمني.

من جانبه أشار ممثل الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث بمحافظة مأرب عبدالكريم الوتيري، أن المشروع بمثابة بذرة أمل لرعاية وتمكين ألف يتيم من محافظات عدن ومأرب والمهرة، حيث سيقدم لهم الإعانات النقدية الشهرية والكفالة التعليمية والصحية.

كلمات دالّة

مأرب