آخر تحديث:- منذ 42دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

السلطة المحلية تكرم 720 كشافا ومرشدة شاركوا في إنجاح فعاليات الأعياد الوطنية 2020

الأحد 31 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم، شباب وشابات الكشافة والمرشدات الذين شاركوا في إنجاح فعاليات الاحتفالات بالأعياد الوطنية خلال العام 2020م التي أقامتها السلطة المحلية وعددهم 720 مكرما ومكرمة.

وفي الحفل الذي نظمه مكتب الشباب ومفوضية الكشافة والمرشدات بالمحافظة أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على أن الشباب هم القوة التي يستند عليها الوطن في أوقات السلم والحرب، وأنهم العنصر الذي يعول عليه في بنائه ونهضته والذود عن حياضه وكرامته واستقلاله ومكتسباته.

كما أشاد الوكيل مفتاح في الحفل الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري، بالإسهام الفعال لشباب وشابات الكشافة والمرشدات في المحافظة في إنجاح فعاليات الاحتفالات بالأعياد الوطنية 22 مايو وثورتي 26 سبتمبر 1962م و14 أكتوبر 1963 اللتين خلصتا الشعب اليمني من النظام الكهنوتي السلالي في شمال الوطن والمستعمر من جنوب الوطن، وعيد الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م برحيل آخر جندي بريطاني من التراب اليمني.

وذكر الوكيل مفتاح بمحاولة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، استهداف شباب الكشافة والمرشدات والمحتفلين بإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر التي اقتلعت الحكم السلالي وخرافاته وظلمه واستعباده للشعب اليمني بصاروخ بالستي، وشجاعة شباب الكشافة وزهور المرشدات ورباطة جأشهم في مواصلة حفل إيقاد الشعلة وعرضهم الكرنفالي والشبابي دون أن يرف لهم جفن للحقد السلالي على ثورة سبتمبر العظيمة..

معتبرا ذلك الصمود وتلك الشجاعة دليل على مدى تشبعهم وإيمانهم بعظمة ثورتهم وتضحيات الثوار ومنجزات الثورة واستعدادهم للتضحية من أجل الحفاظ عليها وعلى مكتسباتها، وتأكيدا على أن عجلة التاريخ لن تعود للوراء ولن تقبل الأجيال بعودة السلالة بأي ثوب كان.

وأكد الدكتور مفتاح أن الشعب اليمني سينتصر على هذه المليشيا الإرهابية بسواعد جميع الأحرار بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم وجميع القبائل الذين هبّوا لمقاومة الانقلاب والإرهاب الحوثي ورفض فكره السلالي ومشروعه الإيراني، مثلما هب الآباء والأجداد في العام 1962م في مقاومة الإمامة والكهنوت وصناعة أعظم ثورة حرية وانعتاق للأجيال ستظل خالدة خلود الدهر.

وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان قد أشار في كلمته إلى الإسهامات والمبادرات والفعاليات التي نفذها شباب الكشافة والمرشدات ضمن الفعاليات الاحتفالية بالأعياد الوطنية وفي مقدمتها الذكرى ال58 لثورة ال 26 من سبتمبر المجيدة..

مشيدا بالاهتمام الذي تقدمه السلطة المحلية بقيادة المحافظ اللواء سلطان العرادة لقطاع الشباب والشابات والنشء ودعم كافة البرامج والأنشطة الهادفة إلى رعايتهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

وتخلل الحفل فقرات فنية واستعراضية لعدد من شباب الكشافة والمرشدات نالت استحسان الحاضرين.

 

كلمات دالّة

مأرب