آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

انطلاق حملة طبية لمكافحة أمراض العيون بين طلاب المدارس بمأرب

الثلاثاء 02 فبراير-شباط 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب

انطلقت اليوم، بمأرب حملة طبية لمكافحة أمراض العيون في أوساط طلاب المدارس والتي تنفذها مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالتعاون مع مكتبي الصحة العامة والسكان، والتربية والتعليم بالمحافظة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتستهدف الحملة معاينة 50 ألف طالب وطالبة في مدارس أربع مديريات هي (المدينة، الوادي، الجوبة، وحريب) للكشف عن أمراض العيون وصرف الأدوية والنظارات الطبية والشمسية المجانية بما يعزز من الصحة المدرسية ومستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب وتخفيف معاناتهم من أمراض العيون.

وخلال تدشين الحملة أشار وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري إلى أهمية هذه الحملة الطبية النوعية لمكافحة العمى وأمراض العيون بين أهم شريحة وهي طلاب المدارس والتي لا يلتفت إلى معاناتهم منها الكثير.. مشيرا إلى الأثر الإيجابي لهذه الحملة لدى المستفيدين من الطلاب والطالبات في المديريات المستهدفة خصوصا وأن أغلب طلاب مدارس المحافظة هم من أبناء النازحين والمهجرين قسرا وذوي الدخل المحدود.

وأعرب الباكري عن شكره لمركز الملك سلمان ومؤسسة البصر الخيرية العالمية لهذا التدخل الإنساني وما يقدمونه من جهود لمكافحة العمى وأمراض العيون، خاصة من خلال مستشفى طب العيون التخصصي الذي تكفل مركز سلمان بتجهيزه وتأثيثه وتغطية موازنته التشغيلية بالمحافظة وبإدارة من قبل مؤسسة البصر الخيرية العالمية الرائدة في هذا المجال.

من جهته أوضح ممثل جمعية البصر الخيرية العالمية الدكتور حسام الدين عوض أن الحملة الطبية سيرافقها برنامج التدريب والبحث العلمي للمعلمين حتى يتم استمرار الحملة بآلية دائمة إضافة إلى أنه سيمكن المحافظة من التخطيط السليم لعلاج هذه الأمراض في المستقبل القريب بالتعاون مع مركز الملك سلمان.

حضر نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالعزيز الباكري، ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة أحمد العبادي، ومدير مكتب الصحة بمديرية المدينة الدكتور علي السعيدي، ومدير مكتب التربية بالمديرية محمد مارش.

كلمات دالّة

مأ رب