آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

استفادة 480 نازحا من مشروع النقد مقابل تنفيذ أعمال في النظافة والتحسين

الأربعاء 03 فبراير-شباط 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

استفاد 480 نازحا في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب من مشروع النقد مقابل العمل الذي نفذه صندوق النظافة والتحسين بالشراكة مع مؤسسة بناء للتنمية والممول من الوكالة الألمانية للخدمة الاجتماعية ( DKH )، على مدى ستة أشهر.

وأوضح مدير عام الصندوق محمد عطية في ختام المشروع اليوم، أنه جرى توفير فرص عمل مؤقتة للنازحين الأكثر احتياجا من خلال حملات النظافة والتحسين التي جرت في عدد من شوارع وأحياء المدينة.

منوها إلى أنه خلال مدة المشروع جرى رصف ما يقارب ١٦ ألف متر مربع من جوانب شوارع المدخل الجنوبي لعاصمة المحافظة، وغرس خمسة آلاف شجرة متنوعة من نخيل وزهور وأشجار الدمس والورود إضافة إلى عمل سور شبكي لموقع مقلب مخلفات المدينة (القمامة) التابع للصندوق النظافة.

داعيا المنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني المساهمة وتقديم المساعدة في مجال البيئة خاصة مع انتشار الأوبئة ومنها وباء كورونا، وهذا يتطلب جهودا مضنية ودعما لامحدودا من المنظمات سواء في العمالة أو المعدات أو تنفيذ المشاريع.

من جانبه أكد مدير مؤسسة بناء للتنمية عبدربه ناصر أن المشروع أسهم في تلبية الحد الأدنى من احتياجات ٣٣٥ نازحا استفادوا من برنامج النقد مقابل العمل و ١٤٦ نازحا استفادوا من استهدافهم بمبالغ نقدية مباشرة متعددة الأغراض.

كلمات دالّة

مأرب