آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الوكيل الباكري يفتتح ورشة مخرجات التعلم المستهدفة لبرنامج فيزياء علوم

الأربعاء 04 أغسطس-آب 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

نظمت جامعة إقليم سبأ اليوم الورشة العلمية الخاصة بمناقشة مخرجات التعلم المستهدفة لبرنامج (فيزياء علوم) التي أقامها قسم الفيزياء بكلية التربية والآداب والعلوم بإشراف مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة.

وخلال افتتاحه للورشة أكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري أهمية الدور الذي تقوم به جامعة إقليم سبأ في إحداث التنمية، من خلال بناء قدرات وتحسين مستوى المخرجات العلمية من الكوادر العلمية المتميزة والكفؤة، وتوجيه وتركيز أداء مركز الدراسات والبحوث لدراسة الظواهر والمشاكل المجتمعية وإيجاد حلول علمية لها .

وأشار الباكري إلى ضرورة قيام الجامعة بتقييم أداء مدرسِّي المواد العلمية في مختلف مدارس المحافظة، وإعداد برنامج لرفع قدراتهم وتحديث معارفهم بهدف تحسين أداءهم.

من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة الدكتور حسين الموساي إلى أن من أهداف مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة والاعتماد العلمي، التنسيق والتشاور العلمي مع القطاع التعليمي والجهات العلمية الاخرى .. مثمناً دعم وتشجيع السلطة المحلية للجامعة ما ساهم في تحقيقها للنجاحات والتوسع في التخصصات المختلفة واستيعاب آلاف الطلاب الجدد النازحين من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

من جانبه لفت مدير محطة البحوث الزراعية المهندس قائد أبو اصبع الی أهمية بحوث قسم الفيزياء لارتباطه بمختلف القطاعات الاقتصادية وإحداث نقلات نوعية في التنمية الشاملة. 

حضر الورشة عميد كلية التربية والآداب والعلوم الدكتور صالح الذيب، وعدد من الأكاديميين والباحثين.

كلمات دالّة

مأرب