آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
السبت 04 ديسمبر-كانون الأول 2021

استشهاد وإصابة 35 وتدمير 12 منزلا بقصف مليشيا الحوثي حيا سكنيا بمأرب بثلاثة صواريخ بالستية

الأحد 03 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب

ارتكبت مليشيا الحوثي التابعة لإيران مجزرة جديدة بحق المدنيين في محافظة مأرب المكتظة بالنازحين، باستهدافها عصر اليوم الأحد بثلاثة صواريخ بالستية، منازل المدنيين في حي سكني مكتظ في منطقة الروضة بمدينة مأرب أسفر عن ٣٥ شهيداً وجريحاً أغلبهم أطفال ونساء وتضرر 12 منزلاً كلياً وجزئياً وتدمير 8 سيارات للمواطنين في إحصائية أولية للجريمة الإرهابية .

وأوضح مصدر محلي في المحافظة لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ أن الصواريخ البالستية الثلاثة التي استهدفت بها مليشيا الحوثي منازل المدنيين في أحد الأحياء السكنية، أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة 33 آخرين إصابات خطيرة ومتوسطة، بينهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح اعمارهم بين 7 أشهر و16 عاما، وتضرر 12 منزلا بينها 4 منازل تضررت كلياً، إلى جانب تدمير 8 سيارات تابعة للمواطنين في الحي وفق الإحصائية الأولية.. مشيراً إلى أن البحث مايزال جارياً تحت أنقاض المنازل المدمرة عن ضحايا.

ولفت المصدر إلى أن الطفلة غزلان فيصل أحمد مسعود 4 سنوات وأخاها الطفل رداد فيصل سنتين، فصل الصاروخ الذي سقط على منزلهما رأسيهما عن الجسد، فيما أمهما في حالة خطيرة للغاية.. متوقعاً ارتفاع أعداد الشهداء كون أغلب المصابين حالتهم خطرة، وفي مقدمتهم الطفل ريان رضوان يحيى عمره 7 أشهر وعاصمة عبد الكريم مسعود 12 عاما، وحماس محمد حسن 16 عاما ووسام محمد حسن 15 عاما.

وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي كثفت خلال الأيام الماضية من استهداف الأحياء السكنية بالصواريخ البالستية في المحافظة المكتظة بالنازحين بهدف إحداث مجازر وقتل أكبر قدر من المدنيين وإرهاب السكان في ظل صمت دولي مطبق .

مشيرا إلى أن الصواريخ البالستية التي قصفت بها مليشيا الحوثي التابعة لإيران الأحياء السكنية في مديريات المدينة والوادي والجوبة خلال الأيام الستة الماضية تجاوزت 15 صاروخا بالستيا.

 

كلمات دالّة

مأرب