آخر تحديث:- منذ 15دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

المحافظ العرادة يناقش مع وزير التعليم العالي سبل تطوير التعليم الفني والمهني بمأرب

الأحد 10 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب ـ سبأنت

ناقش محافظ مأرب سلطان العرادة، اليوم، مع وزير التعليم العالي والفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي وضع التعليم العالي والفني بمأرب ومتطلبات النهوض بمؤسسات هذا القطاع وتجويد مخرجاته لخدمة عملية البناء والتنمية وإعمار ما دمرته مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من خراب وتدمير للبنى التحتية ومؤسسات الدولة وعقول الأجيال والهوية الوطنية.

وناقش الاجتماع الخطوات التي قطعتها جامعة إقليم سبأ بالمحافظة منذ نشأتها في 2016م رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن عقب انقلاب مليشيا الحوثي والحرب العبثية والتدميرية التي تشنها المليشيا على الشعب اليمني، وباتت صرحاً تعليمياً متميزاً .. وأهمية تعزيز الدعم والعون للجامعة لتصل إلى مصاف الجامعات الكبرى.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية ستظل تقدم كافة الدعم الممكن لتطوير هذا القطاع خاصةً جامعة إقليم سبأ ومؤسسات التعليم الفني والمهني بالمحافظة وتعول عليهم كثيراً في إخراج كوادر وهامات في مختلف التخصصات ستفاخر بها اليمن والمحافظة عبر الأجيال.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي بالخطوات والإنجازات التي قطعتها جامعة إقليم سبأ وتميزها خلال سنوات معدودة وما كانت ستحدث لولا الدعم الذي يقدمه المحافظ العرادة.

مشيراً إلى أنه وجد خلال زياته إلى الجامعة إنجازات باهرة في مختلف النواحي والمجالات من بنى تحتية وفي الجانب الأكاديمي والتعليمي وفي الجوانب الإدارية، والبحوث العلمية، والجودة، والجوانب البيئية والجمالية والأنشطة الطلابية.

 

كلمات دالّة

مأرب