آخر تحديث:- منذ 28دقيقة
الثلاثاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2021

المحافظ العرادة يناشد المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ 37 ألف نسمة في مديرية العبدية

الأربعاء 13 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب

ناشد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل لإنقاذ حياة 37 ألف نسمة في مديرية العبدية يواجهون الحصار المطبق والقصف بالصواريخ البالستية وقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة بشكل عشوائي على السكان المدنيين.
وأكد المحافظ العرادة في تصريحات لقناة الحدث أن سكان مديرية العبدية يواجهون الحصار منذ قرابة أربعة أسابيع، فيما ترفض مليشيا الحوثي السماح بدخول سيارات الإسعاف والمستلزمات الطبية، بالتزامن مع قصف مستمر على المدنيين من الأطفال والنساء وكبار السن الذين ينزفون حتى الموت دون أن يحصلوا على أدنى الخدمات الإسعافية.
وقال: طالبنا المنظمات الحقوقية والجهات الإنسانية بأن يتدخلوا، وأعطونا وعودا بإدخال المستلزمات الطبية والعلاجية، إلا أن المليشيات الحوثية رفضت دخولها .. واصفا مايعيشه سكان مديرية العبدية بالكارثي بسبب انعدام الأدوية والعلاجات الطبية وغياب الأطباء.
وذكر أن مادفعه لمناشدة الجهات الدولية هو الوضع الذي يعيشه الجرحى من الأطفال والنساء الذين أصيبوا بصواريخ الحوثيين، الذين لم يجدوا من يقدم لهم الإسعافات الطبية، كما ترفض المليشيا السماح بدخول الإسعافات والأطباء والعلاج أو إخراجهم للعلاج.
واختتم تصريحه: ناشدنا عبر القيادة السياسية ووزارة الخارجية اليمنية وفي كل محفل وفي كل مكان، والحكومة والقيادة السياسية تناشد وكذلك قيادة التحالف العربي يقومون بدور كبير ولكن نتمنى أن يكون هذا الدور على واقع الأرض في العبدية.

كلمات دالّة

مأرب