آخر تحديث:- منذ 14دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

مأرب..لقاء تشاوري لمنظمات وجهات غير حكومية لمناقشة قضايا حماية الطفل

الجمعة 06 إبريل-نيسان 2018 الساعة 12 صباحاً / مأرب - خاص

عقدت هيئة التنسيق لرعاية حقوق الطفل بمأرب فعاليات اللقاء التشاوري للمنظمات والجمعيات الاهلية الغير حكومية والجهات ذات الصلة، برعاية مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل في مأرب وبالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي.

 

وقدم منسق هيئة التنسيق لرعاية حقوق الطفل بمحافظة مأرب فيصل السامعي نبذة تعريفية عن نشأة وعمل هيئة التنسيق واطارها الجغرافي، كما استعرض مهام ودور الهيئة في عملية اعداد التقارير الدورية المقابلة والتي يتم مناقشتها في مدينة جنيف وتقديمها الي هيئة الامم الخاصة بحقوق الانسان.

 

ورحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب حسن مبخوت الشبواني بالمشاركين الذين حضروا اللقاء، قائلاً إنه يعد حدثا مهما في تاريخ المحافظة نظرا لأهمية الموضوعات التي يتطرق لها، والتي تعني بقضايا الطفل اليمني علي حد سواء دون تمييز.

 

وأضاف "نحن بحاجة ماسة الي تواجد هذه الهيئات والمنظمات الدولية التي بدورها تعمل علي ايصال جميع القضايا المتعلقة بأوضاع الطفولة وتطرحها امام الهيئات الدولية المعنية بحماية حقوق الانسان ومنها حماية حقوق الطفل اليمني"، موجهاً شكره لكل المنظمات والجمعيات التي شاركت بحضور هذا اللقاء.

 

كما رحب حزام مجيديع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة بجميع المشاركين باللقاء التشاوري والذي يعني بمناقشة واستعراض قضايا الطفولة، موجهاً الشكر الى هيئة التنسيق لرعاية حقوق الطفل على اهتمامها المطلق بمتابعة اهم القضايا.

 

ودار خلال فعاليات اللقاء مناقشة واستعراض توصيات التقرير الرابع المقابل، وكذا استعراض تقارير بعض منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا حماية الطفل، كما تم مناقشة العديد من المشكلات والقضايا اهمها (الصحة والتعليم - والحماية الخاصة-والرصد - والتنسيق والتشبيك- وقضايا العنف ضد الاطفال).

 

وخلص المشاركين في اللقاء الى طرح العديد من التوصيات والمقترحات وبعض الموضوعات ذات الصلة، وذلك لإدماجها ضمن التقرير الخامس المقابل، والذي سيتم تقديمه الي منظمة حقوق الانسان ومناقشته خلال شهر مايو المقبل من العام الحالي 2018م والذي سيعقد في جنيف.

 

كلمات دالّة

#مأرب