آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
الإثنين 04 يوليو-تموز 2022

تدشين المرحلة السابعة لتشغيل مركز الأطراف الصناعية بهيئة مستشفى مأرب 

الإثنين 07 مارس - آذار 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

دشنت في هيئة مستشفى مأرب العام المرحلة السابعة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل الطبيعي، الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد الدكتور محمد هندروس المنصوري نائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والإدارية، أن المشروع يهدف في المرحلة السابعة لإنتاج 500 طرف صناعي، وإعادة التصنيع والتأهيل لعدد 500 طرف آخر، إلى جانب تقديم خدمات العلاج الطبيعي لعدد 3600 شخص من محتاجي التأهيل وخدمات الدعم النفسي.

وقال: إن المشروع يعد واحداً من التدخلات الإنسانية ذات الأثر المستدام في مساعدة الكثير من الأشخاص على تعويض أطرافهم التي فقدوها أو الحصول على العلاج الطبيعي، وتمكينهم من الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.. مثمنا الدعم الإنساني الكبير الذي يقدمه مركز الملك سلمان للقطاع الصحي، بما في ذلك دعمه لمشروع مركز الأطراف وإعادة التأهيل.

وأكد أن 4095 حالة استفادت من خدمات مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل الطبيعي خلال المرحلة، شملت: صناعة الأطراف، وتقويم الأطراف، وقياس الأطراف، والتدريب على الأطراف، والتأهيل الفني "الصيانة"، والعلاج الطبيعي الفيزيائي، وخدمات الدعم النفسي.

كلمات دالّة