آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الأربعاء 17 أغسطس-آب 2022

الوكيل مفتاح يناقش التدخلات الإنسانية لمنظمة "أكتد الفرنسية" بالمحافظة

الخميس 28 يوليو-تموز 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب - سبأنت


ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع فريق منظمة أكتد الفرنسية، التدخلات الإنسانية للمنظمة في المحافظة للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف، وما يمكن أن تسهم به من دعم طارئ لتلبية احتياجات الأسر النازحة المنكوبة جراء سيول الأمطار والعواصف الرملية التي شهدتها المحافظة.

وخلال اللقاء قدم مدير مكتب منظمة أكتد في المحافظة ومنسق إدارة المخيمات في مكتب المنظمة بالعاصمة المؤقتة عدن فيليبا، عرضا لمشاريع التدخلات الإنسانية التي تعتزم المنظمة تنفيذها في المحافظة خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري في مجالات المأوى، وتسهيل سبل العيش، والمياه والإصحاح البيئي، والمشاريع المجتمعية إلى جانب مشاريع الطاقة الشمسية للنازحين في المخيمات والتي ستعمل على تقليل كوارث الحرائق جراء الربط العشوائي للكهرباء في المخيمات من قبل النازحين.

وأشارا إلى أن هذه المشاريع سيجري تنفيذها إلى جانب الاستمرار في تنفيذ المشاريع الجارية في مجالات المياه، والمأوى، والحماية، والتي بلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن أكثر من 50 ألف نازح.

وأشاد الوكيل مفتاح، بتدخلات منظمة أكتد.. مشددا على أهمية التركيز على المشاريع المستدامة التي تعمل على تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف وتمكنهم من الصمود والتغلب على معاناة النزوح ومواجهة الكوارث الطبيعية من حرائق وسيول أمطار وعواصف رملية.

وأكد مفتاح حرص السلطة المحلية على تقديم الدعم والتسهيلات للتدخل الإنساني الشفاف بما يحقق الهدف في تخفيف معاناة النازحين..داعيا إلى الإسهام الفعال والعاجل للمنظمة للتخفيف من معاناة الأسر النازحة المنكوبة جراء سيول الأمطار والعواصف الرملية التي شهدتها المحافظة منذ منتصف الشهر الجاري.

كلمات دالّة