آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الجمعة 02 ديسمبر-كانون الأول 2022

ندوة علمية بجامعة إقليم سبأ عن الشباب ،تحديات الحاضر وآفاق المستقبل

الخميس 18 أغسطس-آب 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

أقيمت اليوم بجامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب، ندوة علمية توعوية بعنوان (الشباب..تحديات الحاضر وآفاق المستقبل) نظمتها نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب بالشراكة مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة احتفاء باليوم العالمي للشباب.

وفي افتتاح الندوة أكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري على أهمية دور الشباب في النهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.. مشيداً بجهود الجامعة في غرس المفاهيم والقيم الوطنية وفي مقدمتها الولاء للوطن والطموح للوصول إلى مستويات عالية من التعليم والتطلع لمستقبل أفضل لهم ولليمن.

بدوره أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور علي سيف الرمال إلى أن الجامعة حريصة على إكساب الشباب العلم والمعرفة والثقافة الوطنية والمهارات اللازمة لاقتحام سوق العمل باعتبارهم صناع المستقبل وعماد الوطن في تحقيق التغيير والرقي المنشود في مختلف المجالات.

من جانبه هنأ مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة علي حشوان الشباب باليوم العالمي للشباب مؤكداً على أهمية توظيف الطاقات وخلق الفرص أمام الشباب ليبدعوا ويشاركوا في بناء الوطن وإخراجه من الوضع الحالي.

ونوقشت في الندوة ثلاث أوراق علمية، تناولت الورقة الأولى التي قدمها إبراهيم جريد أهمية الشباب ودوره في المجتمع.

 وتطرقت الورقة الثانية التي قدمها عميد كلية التربية الدكتور مطهر البرطي إلى تحديات الحاضر وفي مقدمتها التجهيل المتعمد للشباب التي تمارسه قيادة مليشيا الحوثي السلالية الإرهابية في مناطق سيطرتها.

واستعرضت الورقة الثالثة التي قدمها عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور صالح الذيب آفاق المستقبل ..داعيا الشباب إلى بذل الجهود وبناء الذات والتطلع لمستقبل مشرق يعيد للوطن مكانته وللشعب الرخاء والاستقرار.

وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات والنقاشات التي أجمعت على أهمية الشباب في صنع نماذج متميزة تساعد على التحرك الواعي والجاد لترسيخ ثقافة وطنية وجمهورية تخلص الشعب من خرافات المليشيات الحوثية السلالية، العنصرية المدعومة من إيران.

كلمات دالّة