آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
الإثنين 15 يوليو-تموز 2024

فتح مظاريف تكملة مشروعي مياه بمأرب بتمويل من الكويت الشقيق

السبت 21 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

تم اليوم في مبنى فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فتح مظاريف مناقصة تكملة مشروعي مياه في مدينة مأرب بتمويل من الكويت الشقيق في اطار (حملة الكويت الى جانبكم) وعبر الهيئة اليمنية الكويتية و مؤسسة ينابيع الخير.

 

حيث تم فتح مظاريف المناقصة بحضور وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وعضو الهيئة اليمنية الكويتية محمد ناصر سناب ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي حسين الجلال، لمشروع انشاء خط ضخ مياه الفاو2، و مشروع تأهيل وصيانة خط ضخ مياه بئر عطران وربطهما مع الشبكة الرئيسية لمشروع مياه مدينة مأرب.

 

وقد تنافس في المناقصتين خمسة متنافسين وبعد فتح مظاريف العطاءات تم احالتها الى اللجنة الفنية.

 

وخلال عملية فتح المظاريف عبر الوكيل مفتاح عن شكر السلطة المحلية بمحافظة مأرب للكويت الشقيق حكومة وشعبا على مواقفهم الاخوية الى جانب اخوانهم في اليمن عامة وفي محافظة مأرب في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها اليمن بعد انقلاب مليشيات الحوثي الايرانية على الشرعية واحتلالها مؤسسات الدولة.

 

ونوه الدكتور مفتاح الى ما قدمته الكويت الشقيق من مساعدات للنازحين عبر الهيئة اليمنية الكويتية من مشاريع مياه، ومشاريع اغاثة غذائية وايوائية وغيرها من المشاريع.

 

مشيرا الى ان مشاريع المياه هذه ستخدم النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة وتعتبر من المشاريع المستدامة التي تخدم اعداد كبيرة من السكان.

 

من جانبه اشار مدير عام فرع مؤسسة المياه بمأرب حسين الجلال الى ان تنفيذ هذين المشروعين وربطهما في الشبكة الرئيسية لمشروع مياه عاصمة المحافظة سيخدم نحو 65 في المائة من المشتركين في الخدمة وسيؤمن لهم المياه بشكل افضل.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب