آخر تحديث:- منذ 04دقيقة
الجمعة 02 ديسمبر-كانون الأول 2022

الوكيل الباكري يتفقد سير العمل في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب

الخميس 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب

تفقد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري اليوم، سير العمل في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

وخلال الزيارة طاف الوكيل الباكري بالإدارات المختلفة للوحدة واستمع من مدير الوحدة التنفيذية سيف مثنى والمختصين إلى شرح عن طبيعة عمل كل وحدة.. والتحديات التي تواجه العمل، أولها غياب الموازنة للوحدة التنفيذية والعمل بجهود تطوعية.

وقد أشاد الوكيل الباكري بالجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية في خدمة النازحين في المحافظة التي استقبلت 62 في المائة من النازحين في اليمن بحسب التقارير الأممية، وانتشار مخيمات النازحين في المحافظة وتوسعها يوميا حتى وصلت إلى 197 مخيما فضلا عن النازحين الذين سكنوا في منازل وشقق للإيجار أو عند أقربائهم في المدن.

وثمن جهود تنسيق الوحدة التنفيذية لأنشطة تدخلات شركاء العمل الإنساني الإغاثية والإنسانية بما يساعد على إيصالها للمستحقين والاكثار احتياجا ووفق الأولويات إلى جانب شموليتها وتنوعها، فضلا عن المساهمة في توفير البيانات الدقيقة عن النازحين وأماكنهم واحتياجاتهم الإنسانية وأولوياتها، والتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف.

وأكد الباكري دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة بما يمكنها من تسيير أعمالها وأداء دورها الإنساني المهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن ومحافظة مأرب لتخفيف معاناة المواطنين من نازحين ومجتمع مضيف.

رافقه خلال الزيارة مدير عام المعلومات والإحصاء بديوان المحافظة عبدربه حليس.

كلمات دالّة