آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 50 أسرة بمأرب مشاريع مدرة للدخل

الثلاثاء 20 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب ـ سبأنت

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، مستلزمات تأسيس مشاريع صغيرة مدرة للدخل لـ50 أسرة معيلة لأيتام بمأرب في 11 مجالاً حرفياً ومهنياً اكتسبوا خبرات فيها خلال ثلاثة أشهر من عملية التدريب والتأهيل، وذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم الذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية.

وجرى تسليم الأسر المعيلة لأيتام المستهدفة من المشروع من قبل وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة بالمحافظة عبدالرحمن الصيعري، ضمت مستلزمات متكاملة لكل مشروع شملت حرف ومهن: (النقش والحناء، صناعة البخور، بسطات بيع خضروات وفواكه، بقالات صغيرة، الكوافير، صناعة الحلويات والمعجنات، بيع اكسسوارات في المنازل، صيانة كهربائية وأنظمة طاقة شمسية، صيانة الجوال، الخياطة والتطريز، وعربات بيع عصائر).

و أشاد الوكيل مفتاح، بالدور الإنساني لمركز الملك سلمان للإغاثة في المحافظة وتدخلاته الإنسانية في مختلف المجالات.. مشيرا إلى أهمية هذا المشروع الذي يستهدف أضعف فئة في المجتمع وهم الأيتام وأسرهم..متمنيا أن يتوسع المشروع ليشمل أكبر عدد من الأيتام سواء بالكفالة أو التمكين الاقتصادي لأسرهم..داعيا بقية المنظمات إلى الاهتمام بمثل هذه المشاريع.

كلمات دالّة