آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024

عضو مجلس القيادة العرادة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي المستجدات على الساحة الوطنية

الإثنين 16 يناير-كانون الثاني 2023 الساعة 03 مساءً / مأرب ـ سبأنت

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ، اليوم، مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية وتداعيات الاعتداءات الحوثية المتكررة على المنشئات النفطية وتهديد حركة الملاحة الدولية على كافة الأصعدة.

وخلال اللقاء أشاد اللواء العرادة بالمواقف الأوروبية الثابتة تجاه الشعب اليمني ودعم تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات دولتهم المختطفة .. مشدداً على ضرورة ترجمة تلك المواقف الايجابية بخطوات أكثر عملية تسهم بالضغط على ميليشيات الحوثي الارهابية لوقف تصعيدها الميداني المستمر وما تسببت فيه من أزمة إنسانية هي الأسوأ عالمياً، وأن يكون للمجتمع الدولي خيارات أخرى للتعامل مع تلك الميليشيات المدعومة من إيران وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار والسلم الدوليين.

ولفت إلى موقف مجلس القيادة الرئاسي والتزامه الثابت بنهج السلام الشامل والعادل وفق مرجعيات الحل السياسي الأساسية التي تحظى بإجماع كافة القوى الفاعلة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي ، بما يلبي آمال أبناء الشعب، ويحقق تطلعاتهم في بناء دولتهم المنشودة والتخفيف من حجم المعاناة التي سببتها ميليشيات الحوثي الارهابية.. مجدداً تأكيد دعم المجلس لجهود الاتحاد الأوروبي والتعاطي الايجابي مع مقترحات تجديد الهدنة الانسانية.

كلمات دالّة