آخر تحديث:- منذ 38دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

مكتب التربية بمأرب يختتم برنامجي المسابقات العلمية المنهجية والملتقى العلمي

الخميس 02 فبراير-شباط 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب اليوم، المرحلة النهائية لبرنامجي المسابقات العلمية (المنهجية) بين صفوف ثالث ثانوي، والملتقى العلمي لصفوف ثاني ثانوي بمدارس المحافظة بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب.

وحصدت طالبات مدرستي النموذجية الثانوية الأهلية للبنات بمديرية المدينة، وطلاب مدرسة الهدى بمديرية حريب التعادل في المسابقة لكافة المواد المنهجية، واحتلا كليهما المركز الأول على مستوى المحافظة، بينما حصد طلاب مدرسة الفتح بمديرية الوادي المركز الثاني.

كما تبادل طلاب ثاني ثانوي عن مدارس مديريات المدينة، الوادي، حريب، الجوبة، الفوز بالمركزين الأول والثاني في المواد العلمية (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والرياضيات).

وعقب إعلان النتائج هنأ نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب الفائزين، كما هنأ كافة الطلاب المشاركين.. مشيرا إلى أن من لم يحالفه الحظ في حصد أحد المراكز، يعتبر وصوله إلى نهائي التصفيات فوزا كبيرا.

وأشار العباب أن الهدف من هذه المسابقات التي تقام سنويا هو تحفيز التنافس العلمي بين المدارس وطلابها ورفع مستوى التحصيل العلمي إلى جانب إكساب الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقات فوائد جديدة علمية ومعرفية وتمكينهم من تكوين علاقات تعارف وصداقة إلى جانب بناء شخصياتهم وشحذ هممهم وهمم الطلاب الآخرين للحرص على التميز والإبداع والمنافسة خلال السنوات القادمة.

ولفت إلى أن هذا الفوز يعكس ثمرة جهود كبيرة يبذلها المعلمون والإدارات المدرسية وإدارات التعليم بالمديريات، ويحفزهم للعمل على تعزيز البيئة التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي وتجويده بالمدارس.

وفي الختام جرى تكريم الفائزين في المسابقتين بالجوائز التحفيزية والشهائد التقديرية.

كلمات دالّة