آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

مكتب الشؤون الاجتماعية يكرم 32 امرأة عاملة برزت ضمن الأسر المنتجة

الأحد 12 مارس - آذار 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

كرم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب اليوم، 32 امرأة عاملة من النازحات والمجتمع المضيف واللواتي برزن كأسر منتجة، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وعلى هامش الحفل الذي أقيم تحت شعار"تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل"، نظم معرض ضم نماذجا من المشغولات الحرفية واليدوية والتي تبرز مهارة الحائزات على التكريم، في مجالات الخياطة والتطريز ،وصناعة العطور والبخور، وصناعة الاكسسوارات، وصناعة المعجنات، فضلا عن صور لمهارات النقش، والتي اكتسبنها من خلال التأهيل في مركز الأسر المنتجة التابع لمكتب الشؤون الاجتماعية.

وفي حفل التكريم أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على أن تكثيف برامج التدريب والتأهيل والتمكين للمرأة هو المدخل الأساس للتعافي المجتمعي والأسري اقتصاديا وصحيا وتعليميا.. لافتا إلى ماتوليه السلطة المحلية بالمحافظة من اهتمام في رعاية المرأة وبناء قدراتها وتنمية مهاراتها وإدماجها في السوق ما يؤهلها للخروج من أوضاعها الإنسانية الصعبة ورعاية أسرتها، والمشاركة الفاعلة في التنمية وإعادة الإعمار.

وأشار إلى أن المرأة هي العنصر الأضعف في الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني، حيث تحملت أعباء الحرب من نزوح، في حين تحولن البعض إلى عائل لأسرتها بعد أن فقدن عائلهن بسبب الحرب.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة عبدالحكيم القيسي إلى أن هذا التكريم الرمزي للنساء اللواتي أصبح لهن دور بارز في رعاية أسرهن اقتصاديا، وخدمة المجتمع أيضا ومواجهة تحديات أسوأ أزمة إنسانية تعانيها الأسر اليمنية وفي مقدمتها المرأة..

واستعرض القيسي الدور الذي يلعبه مركز الأسر المنتجة التابع للمكتب في المحافظة في تأهيل النساء وتدريبهن وبناء قدراتهن في العديد من المهن الحرفية والمهنية التي تمكنهن من الانتقال من العوز والحاجة إلى الإنتاج وتحسين سبل العيش والاندماج الاقتصادي ورعاية أسرهن.

كلمات دالّة