آخر تحديث:- منذ 25دقيقة
الخميس 13 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يبحث توسيع التدخلات الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود الهولندية

الخميس 16 مارس - آذار 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب - سبأنت:


بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه، اليوم، رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في اليمن تيلا محمد، ومدير مشروع المنظمة بالمحافظة المستر ديفيد، التدخلات الإنسانية للمنظمة في المحافظة لدعم القطاع الصحي وإمكانية توسعتها خلال العام الجاري 2023م.

 

و أشاد الوكيل مفتاح، بالشراكة الإنسانية مع منظمة أطباء بلا حدود وتدخلاتها الإنسانية.. مشيراً إلى حجم الاحتياجات الصحية المتزايدة لدى النازحين في ظل الأزمة الإنسانية والظروف المعيشية الصعبة إلى جانب التغيرات المناخية وتأثيراتها عليهم، وهو ما يتطلب تدخلا لإيصال الرعاية الصحية بمراكز ثابتة إلى كافة المخيمات للنازحين والبالغة أكثر من 197 مخيما والحاجة إلى تغطية العجز في أدوية الرعاية.

 

ولفت الدكتور مفتاح، إلى حاجة السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني رفع مستوى الطوارئ الإنسانية مع موسم الأمطار الذي بدأ بشكل مبكر هذا العام والاستعداد لأي آثار كارثية قد تحدثه السيول، ما يتطلب إيجاد شركاء العمل الإنساني مخزون احتياطي من المساعدات الإنسانية في قطاعات المأوى والإيواء والدواء والغذاء وقدرة على تدخلات في تمويل توفير مياه شرب مؤقته ومساعدات نقدية للأسر كي تتمكن من إعادة بناء مساكنها ومخيماتها التي تضررت.

 

من جانبه ثمن تيلا التسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمنظمة لتنفيذ تدخلاتها الإنسانية للتخفيف من معاناة النازحين.. مشيراً إلى أن الاستجابة الطارئة هي إحدى المجالات التي ستعمل عليها المحافظة حالياً استعداداً لأي كارثة إنسانية قد يتضرر منها السكان أو النازحين.

كلمات دالّة