آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

افتتاح مبنى مقر فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمأرب

السبت 18 مارس - آذار 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب ـ سبأنت

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ورئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اندريا باسكاريلي، مبنى المقر الرئيس لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، البالغ كلفة شرائه وتأثيثه 290 ألف دولار أمريكي بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وعقب الافتتاح طاف الوكيل مفتاح وباسكاريلي بأرجاء المبنى القائم على مساحة 270 مترا مربعا ومكون من بدروم و3 طوابق، واستمعا من مدير فرع جمعية الهلال الأحمر فارس العقيلي إلى شرح عن المكاتب الإدارية والمالية واللوجستية والمشاريع وقاعات الاجتماعات والاستراحات التي يضمها المبنى، والذي يأتي افتتاحه تزامنا مع الذكرى العاشرة لتأسيس فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة والذكرى الثالثة لافتتاح مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة.
كما استمع الوكيل إلى شرح عن الدور الإنساني لفرع جمعية الهلال الأحمر وما تقدمه من تدخلات في مجالات الصحة والغذاء والإيواء والمأوى ودورها الإنساني في انتشال الجثث في الجبهات وغيرها من الأدوار الإنسانية التي تخفف من معاناة النازحين والمتضررين من الحرب والكوارث كشريك فاعل في المحافظة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.
وثمن الوكيل دور اللجنة الدولية للصليب الإحمر الإنساني في المحافظة وتواجدها منذ أول لحظة في الحرب وقدمت تدخلات مهمة لتخفيف معاناة السكان والنازحين في مجالات المياه والإغاثة والصحة والإيواء والمأوى وتعزيز مفاهيم القانون الدولي الإنساني.. مشيرا إلى أن دعمها إنشاء فرع جمعية الهلال الأحمر في المحافظة عام 2013م ودعم أنشطتها الإنسانية التي تخفف من معاناة المواطنين وتعزز مفهوم العمل الإنساني التطوعي لدى الشباب والوعي بالمبادرات الفردية والجمعية المجتمعية لإنقاذ الحياة.
وأعرب الوكيل مفتاح عن تطلعه لدور فاعل وتدخلات أكثر لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بعد افتتاح مقره الرسمي وتعزيز الشراكة مع كافة شركاء العمل الإنساني لتعزيز الدعم والتدخلات وفق أولوية احتياجات الناس من نازحين ومجتمع مضيف.
حضر الافتتاح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد صالح العبادي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، ومدراء فروع مكتب الاوتشا بالمحافظة والمنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة كير العالمية ومدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة إريك أرتس.

كلمات دالّة