آخر تحديث:- منذ 21دقيقة
الإثنين 05 يونيو-حزيران 2023

بحث التدخلات الإنسانية لمؤسسة أمان الماليزية والمنسقة الوطنية لكتلة المأوى بمأرب

الجمعة 24 مارس - آذار 2023 الساعة 01 صباحاً / مأرب ـ سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال لقائه اليوم كل على حدة، مدير مشروع مؤسسة أمان فلسطين الماليزية محمد فرحان، والمنسقة الوطنية لكتلة المأوى، مارثاكو دونكر ، التدخلات والمشاريع الإنسانية وخُططهما القادمة في المحافظة.

وتحدث الوكيل مفتاح خلال لقائه بممثلي المنظمتين، عن مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وعن أوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة والمأساة الإنسانية الكبيرة التي تسببت بها مليشيات الحوثي الإرهابية والمعاناة المتواصلة في المخيمات نتيجة ضعف التدخلات الإنسانية للمنظمات الدولية مع تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وشدد الوكيل مفتاح على أهمية مضاعفة جميع المنظمات الإنسانية جهودهما خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك وموسم الأمطار وتسريع الانتقال إلى المأوى البديل والدائم بما يتناسب مع الظروف المناخية المتقلبة والصعبة في المحافظة وتغطية الاحتياج الكبير والمتزايد للنازحين والمتضررين من الأمطار والعواصف .

من جانبه استعرض مدير مشروع مؤسسة أمان فلسطين الماليزية المشاريع الخيرية التي سيتم تنفيذها في المحافظة بالشراكة مع جمعية الوصول الإنساني وفي مقدمتها مشاريع الإفطار الرمضاني التي سيستفيد منها خمسة آلاف نازح في المخيمات بالإضافة إلى توزيع السلات الغذائية لعدد 800 أسرة وإنشاء 60 مسكنا دائما في المخيم الذي تشرف عليه المؤسسة بمديرية الوادي وإنشاء مدرسة ومسجد مشروع مياه متكامل.

فيما أوضحت المنسقة الوطنية لكتلة المأوى في اللقاء الذي حضره مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمحافظة بيتر فيتز موريس، أن زيارتها للمحافظة تأتي للاطلاع على أوضاع المخيمات وتقييم احتياجات المأوى والمواد غير الغذائية ودراسة البدائل المناسبة و الممكنة بالتنسيق مع السلطة المحلية ورئيس كلتة المأوى الفرعية بالمحافظة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

كلمات دالّة