آخر تحديث:- منذ 14دقيقة
الخميس 13 يونيو-حزيران 2024

مشاركة شعبية ورسمية واسعة بحملة النظافة المجتمعية الشاملة بمأرب

الثلاثاء 28 مارس - آذار 2023 الساعة 12 صباحاً / مأرب

شهدت مدينة مأرب حملة نظافة مجتمعية ورسمية واسعة دشنها نائب مدير عام مكتب محافظ المحافظة عبدربه حليس ونائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد السعيدي، شارك فيها عقال الحارات وعدد من أصدقاء البيئة بالأحياء وشباب النوادي.

وتأتي الحملة في إطار تكريس ثقافة المشاركة المجتمعية بالنظافة في يوم حملة النظافة المجتمعية الشاملة المقرة من المكتب التنفيذي آخر يوم إثنين من كل شهر.

واستهدفت الحملة عمليات رفع المخلفات المتراكمه بالأحياء بجوار المنازل التي لم تصلها فرق التنظيف، وترمى بعيدا عن الأماكن المحددة في الأحياء كمستودعات لجمع المخلفات الصلبة من أصحاب المنازل ليتم رفعها من قبل عمال النظافة بحسب جدول مرورهم الدوري اليومي.

وخلال التدشين أكد حليس والسعيدي على أهمية دور نشر الوعي بالمشاركة المجتمعية وتكريس اليوم المحدد لمشاركة الأهالي بالحملة الشاملة في آخر اثنين من كل شهر كون النظافة مسؤولية مجتمعية وليست مسؤولية جهة بعينها، إلى جانب تكريس ثقافة السلوك الإيجابي للمواطنين تجاه البيئة وتقدير عامل النظافة وخدماته الجليلة للمجتمع..

ودعوا كافة وسائل الإعلام والمثقفين وخطباء المساجد وعقال الحارات بتعزيز ثقافة النظافة المجتمعية كسلوك حضاري ومسؤولية الجميع لجعل "مديني أجمل".

كلمات دالّة