آخر تحديث:- منذ 25دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة يناقش مع السفير البريطاني المستجدات في الساحة على مختلف الأصعدة        

الأربعاء 19 إبريل-نيسان 2023 الساعة 11 مساءً /  الرياض ـ سبأنت :

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم وناقش معه آخر التطورات والمستجدات على مختلف الأصعدة.

وخلال اللقاء بحث اللواء العرادة مع السفير أوبنهايم العلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين الصديقين.

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل مجلس القيادة والحكومة في سبيل التخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسببت بها مليشيات الحوثي الإرهابية في مختلف المحافظات، مؤكداً تعاطي مجلس القيادة بجدية وإيجابية مع كافة المبادرات الهادفة لحل الأزمة اليمنية ومعالجتها انطلاقاً من المرجعيات الثلاث الأساسية وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن وفي مقدمتها قرار 2216.

واستعرض اللواء العرادة خلال اللقاء الكثير من التنازلات والعديد من التسهيلات التي قدمها مجلس القيادة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن ودعمه المستمر لجهوده طوال الفترة الماضية.

وجدد تأكيد حرص المجلس على إنجاح مساعي المبعوث الأممي وكافة المساعي الإقليمية والدولية، معرباً عن أمله أن تقوم المملكة المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بشكل عام بدورها في الدفع بالعملية السياسية ومعالجة أسباب الحرب وتداعياتها على كافة الأصعدة.

وأشار إلى أن اليمنيين يتطلعون من المجتمع الدولي دوراً أكبر لدعم حقهم في استعادة دولتهم وإنهاء معاناتهم والعمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدهم وتحقيق السلام العادل الشامل والمستدام إلى كل ربوع الوطن.

كلمات دالّة