آخر تحديث:- منذ 01دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش وضع حقوق الإنسان بمأرب وتزور السجن المركزي  

الأحد 21 مايو 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

ناقش أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، في مستهل زيارتهم لمحافظة مأرب، اليوم، مع قيادة السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة برئاسة الوكيل علي محمد الفاطمي، وضع حقوق الإنسان بالمحافظة.

و أكد الوكيل الفاطمي خلال اللقاء بحضور مدراء شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، وفرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم، ومكتب حقوق الإنسان عبدربه جديع، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون مع اللجنة وتقديم العون لها لأداء مهامها وترحيبها بأي ملاحظات من قبلهم لتعزيز سيادة القانون وصون الحقوق الإنسانية.

من جانبه، استعرض نائب رئيس اللجنة حسين المشدلي، برنامج الزيارة الميدانية إلى المحافظة.. مشيراً إلى أهداف اللجنة من لقاءاتها مع الأجهزة الضبطية والقضائية لتفعيل سيادة القانون..مؤكداً استجابة اللجنة الوطنية لمطالب السلطة المحلية والضحايا، بافتتاح مكتب لها في محافظة مأرب لتسهيل وصول الضحايا والإبلاغ عن الانتهاكات.

وفي السياق نفذ فريق اللجنة زيارات ميدانية إلى مبنى السجن المركزي بالمحافظة وسجن النساء، واطلع على أوضاع السجناء والمحتجزين،كما استمع إلى مطالبهم القانونية وتقييم مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية المكفولة لهم وفق القوانين الوطنية والدولية. 
  

كلمات دالّة