آخر تحديث:- منذ 21دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

دورة تدريبية خاصة بمهام وواجبات مأموري الضبط القضائي بمأرب

الأحد 28 مايو 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، دورة تدريبة خاصة "بواجبات ومهام مأموري الضبط القضائي"، لعدد 70 متدربا من قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية وشرطة النجدة بالمحافظة.

تهدف الدورة التي تنظمها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام على مدى خمسة أيام إلى إكساب المشاركين معارف نظرية وتطبيقية في طرق تحرير محاضر الضبط وكيفية التعامل مع مسرح الجريمة.

بالإضافة إلى شروط وضوابط أداء الواجب واستعمال السلطة، وكذا الضبط الجنائي وجمع الاستدلالات والتزود بالمعلومات القانونية والمعارف التي تصقل مهاراتهم، وترتقي بالعمل الشرطي، والانسجام بين الأجهزة الأمنية والجهات القضائية.

وفي الافتتاح أكد رئيس النيابة الاستئنافية بمأرب القاضي عارف المخلافي، ووكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، على أهمية عقد مثل هذه الدورات النوعية بما يحقق رفع كفاءة الأداء في إنفاذ القانون وصون الحقوق والحريات.

مشيرين إلى أهمية تعزيز الانسجام بين مأموري الضبط القضائي والنيابة العامة والالتزام بالاشتراطات والمعايير القانونية في الإجراءات لحفظ النظام العام.

بدوره أوضح مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني أن الدورة تأتي في إطار استراتيجية النيابة العامة في التوعية القانونية والقضائية لمأموري الضبط القضائي العاملين في أجهزة الأمن وأفرع الشرطة.

مؤكدا أن هذه الاستراتيجية تأتي متماشية مع اهتمام الدولة لتطوير السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وتحديثها بشكل مستمر.
   

كلمات دالّة