آخر تحديث:- منذ 25دقيقة
الإثنين 20 مايو 2024

اختتام دورات تنشيطية لـ400 متطوع في حملات التثقيف الصحي بمأرب

الإثنين 29 مايو 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم, دورات تنشيطية لـ 400 متطوع ومتطوعة لتنفيذ حملات التثقيف الصحي في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة.

نفذت هذه الدورات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسف" وبتمويل برنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" وذلك خلال الفترة من 21 وحتى 29 مايو الجاري.

وفي الاختتام أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي أن هذه الدورات تأتي ضمن برنامج تدريبي يهدف لرفع مستوى أداء فرق التثقيف الصحي وإكسابهم معلومات ومهارات جديدة تسهم في تعزيز تأثيرهم في رفع الوعي الصحي في المجتمع.

مؤكدا أهمية دور متطوعي التثقيف الصحي تنفيذ السياسة الصحية العامة الهادفة لتحفيز المجتمع لمواجهة الكثير من الأوبئة والأمراض، وإكسابهم السلوك الصحي والإيجابي الذي يقيهم وأبناءهم من الأمراض القاتلة والجائحات.

وحث الدكتور العبادي المتطوعين على بذل المزيد من الجهد مع أفراد المجتمع من النازحين والمجتمع المضيف لتوعيتهم بأهمية أخذ اللقاحات اللازمة لمواجهة الأمراض خاصة الأمراض القاتلة التي كانت اليمن قد تخلصت منها ثم عادت مؤخرا بعد منع مليشيات الحوثي المواطنين من أخذ لقاحاتها.

مشيدا بدور المتطوعين المشاركين في حملات التوعية المنفذة في المحافظة خلال الفترة الماضية وبأثرهم الإيجابي الذي ساعد في مواجهة الكثير من الأوبئة والأمراض والتغلب على التحديات الصحية والجائحات بأقل الأضرار وفي مقدمتها كوفيد 19.

كلمات دالّة