آخر تحديث:- منذ 15دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

اجتماع تربوي موسع يناقش القضايا والمشاكل التعليمية في مأرب وسبل معالجتها

الإثنين 21 أغسطس-آب 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

ناقش اجتماع تربوي موسع عقد اليوم بمكتب التربية بمحافظة مأرب برئاسة نائب وزير التربية الدكتور علي العباب، عددا من القضايا والمواضيع التعليمية في محافظة مأرب، وأبرز المشاكل التي أثرت على سير العملية في المحافظة وسبل معالجتها. 

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب التربية في ثمان محافظات غير محررة ، أهم الصعوبات والتحديات التي يعاني منها قطاع التعليم بمحافظة مأرب، وآليات تفعيل دور مكاتب التربية في المحافظات غير المحررة في مساندة جهود مكتب التربية بمأرب ومعالجة أهم مشاكله.

وأكد المجتعمون أهمية دور مكاتب التربية في تلك المحافظات في سد الفجوة القائمة، وضرورة مساهمتها بكوادرها لتغطية جزء من احتياجات مدارس مأرب للمعلمين في ظل العجز القائم في أغلب مدارس المحافظة، باعتيار أن مأرب تأوي نحو 61 في المائة من إجمالي النازحين في اليمن. 

وفي الاجتماع شدد العباب على ضرورة تضافر جهود الجميع لمعالجة الصعوبات والتحديات التي يعاني منها قطاع التعليم بمحافظة مأرب ، ودعم ومساندة جهود مكتب التربية بالمحافظة، لإزالة كافة العوائق الماثلة أمامه في هذه المرحلة الحرجة. 

معبرا عن أمله في أن تسهم كل الرؤى المطروحة من هذا الاجتماع في معالجة الكثير من المشاكل التعليمية ، وتفعيل وتعزيز الشراكة بين مكاتب التربية في المحافظات لتفيذ تلك الرؤى، والتي تتطلب التعاون والتنسيق فيما بينها، بما يسهم في دعم العملية التعليمية ورفدها بالكوادر اللازمة.

كلمات دالّة