آخر تحديث:- منذ 09دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

وضع حجر أساس لبناء وتشغيل مستشفى العيون في مأرب بتمويل كويتي 

الأحد 27 أغسطس-آب 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

وضع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور محمد هندروس اليوم، حجر الأساس لبناء وتجهيز وتأثيث مستشفى تخصصي لجراحة وطب العيون، في هيئة مستشفى مأرب العام

واستمع الوكيل مفتاح والدكتور هندروس من مدير مكتب مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثة بالمحافظة المنفذة للمشروع محمد بن سليم، إلى شرح موجز عن تفاصيل المشروع ومكوناته ومراحل تنفيذه بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وثمن وكيل محافظة مأرب الدعم الإنساني المتواصل المقدم من الأشقاء في دولة الكويت لإخوانهم اليمنيين عموما ولمحافظة مأرب بشكل خاص في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن وذلك في إطار حملة "الكويت إلى جانبكم".

مؤكدا أن أغلب المشاريع والتدخلات الكويتية في محافظة مأرب قد حققت عنصري التعافي والاستدامة في تلك المشاريع التي شملت مختلف القطاعات الحيوية في المحافظة وفي مقدمتها القطاعات الصحية والتعليمية، والمأوى، والمياه . 

من جانبه أوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة بمأرب أن مبنى مشروع مستشفى العيون يتكون من ثلاثة طوابق سيتم بناؤها وتجهيزها وتأثيثها وتشغيلها بموجب الاتفاقية الموقعة مع السلطة المحلية وهيئة مستشفى مأرب العام..

 مشيرا إلى أن مؤسسته انتهت من إعداد كافة التصاميم الفنية والهندسية الخاصة بالمشروع وبصدد الانتهاء من إعداد وثائق المناقصة لتنفيذ المشروع والتي ستعلن خلال الأيام المقبلة.

كلمات دالّة