آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

تدشين مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس بمأرب

الخميس 24 أغسطس-آب 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم في مدرسة الشهيد محمد هائل الأساسية للبنات بمدينة مأرب، مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس في المحافظة.

 تنفذ المشروع جمعية الأيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية ويستمر لمدة عام بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال التدشين استمع الوكيل مفتاح من مديرة المشروع إيمان الزبير إلى شرح مقتضب عن المشروع وأهدافه الساعية لتعزيز جهود التحاق الفتيات المتسربات بالتعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لعودتهن إلى المدارس. 

وأوضحت الزبير أن المشروع يتضمن تقديم 11 فصلا دراسيا من الفصول البديلة (الكرفانات) وكذلك أثاث مدرسي وتجهيزات مكتبية وإدارية لخمس مدارس بنات في المحافظة. 

بالإضافة إلى توزيع 6800 حقيبة مدرسية مع المستلزمات للطالبات في المدارس المستهدفة والتمكين الاقتصادي لعدد 40 أسرة فقيرة لفتيات تسربت من التعليم، من أجل تحسين سبل العيش لهن وعودة فتياتهن للمقاعد الدراسية.

 فضلا عن تنفيذ حملات توعوية لتشيجع الفتيات المتسربات من التعليم للعودة إلى مقاعد الدراسة وكذلك تعزيز جهود التحاق الفتيات بالتعليم، وبناء قدرات 50 معلما وموجها تربويا في هذا المجال.

كلمات دالّة