آخر تحديث:- منذ 22دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

افتتاح مبنى الطوارئ التوليدية في مستشفى 26 سبتمبر بمخيم الجفينة بمأرب

الأحد 03 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب

 

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مبنى الطوارئ التوليدية في مستشفى 26 سبتمبر بمخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب بدعم من منظمة أطباء العالم.

وطاف الوكيل مفتاح ومعه نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الفنية ناصر السعيدي في أقسام المستشفى واطلع على نشاط المستشفى وعلى مستوى الإقبال الكبير عليه من قبل النازحين في مخيم الجفينة باعتباره أحد أكبر مخيمات وتجمعات النازحين على مستوى اليمن. 

وأشاد بجهود إدارة المستشفى وكوادره الطبية والفنية الإدارية وحرصها على تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والتغلب الكثير من الصعوبات والتحديات والتي تواجهها نتيجة نسبة الإقبال الكبيرة على المستشفى التي لا تتناسب مع إمكانياته وقدراته المحدودة. 

 داعيا جميع المنظمات الداعمة في القطاع الصحي بالمحافظة إلى تقديم مزيد من الدعم للمستشفى والمساهمة بتحديث وتطوير وتوسيع بنيته التحتية بما يمكنه من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للنازحين بالشكل المطلوب.

من جانبه أوضح مدير المستشفى الدكتور أمين مبروك أن مبنى الطوارئ التوليدية، والذي تم افتتاحه اليوم يضم قسم العيادات الخارجية والمختبرات والصيدلية...مؤكدا أن المستشفى لايزال يحتاج لإنشاء قسم للعمليات الجراحية وأقسام جديدة للرقود نظرا لما يشهده المستشفى من إقبال كبير على خدماته المختلفة.

حضر الافتتاح منسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور علي سارية ومسؤل الكلستر الدكتور فواز الشميري ومدير منظمة أطباء العالم صالح الباكري والمسؤول الصحي بالوحدة التنفيذية للنازحين محسن الحمصي.

كلمات دالّة