آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024

افتتاح دورة تدريبية لتنمية مهارات قيادات المكاتب التنفيذية بمأرب

الثلاثاء 05 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري اليوم، دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية والقيادية، لقيادات المكاتب التنفيذية تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالمحافظة. 

يتلقى 20 متدربا ومتدربة على مدى أربعة أيام عددا من المعلومات النظرية والمهارات العملية في عملية الإدارة والقيادة بما يعزز مفاهيمهم ويطور أدائهم في القيادة والإدارة وتطوير مستوى إداراتهم والخدمات التي تقدمها.

وخلال الافتتاح أكد الوكيل الباكري ومدير الإدارة العامة لبحوث التنمية بديوان المحافظة جمال الجعفري، اهتمام قيادة السلطة المحلية بتدريب الكوادر الإدارية العاملة في مختلف الإدارات الحكومية وتأهيلهم وتنمية مفاهيمهم الإدارية والرفع من كفاءاتهم في أداء اعمالهم وتطوير مكاتبهم.

 مشددين على ضرورة إقامة مثل هذه الدورات النوعية لمواكبة التحديدات التي تواجهها المحافظة منذ سنوات في ظل الحرب والنزوح الكبير إلى المحافظة، والتعقيدات المتسارعة التي تواجه القطاعات الإدارية وتتطلب قدرات ومهارات عالية لتجاوزها وتحقيق الإنجازات والنجاح.

وأوضحا أن محافظة مأرب تخوض اليوم معركة كبيرة وصعبة في ميدان التنمية والتعافي وإدارة الأزمة الإنسانية والاستجابة للاحتياجات الكبيرة والمتزايدة والاستفادة المثلى من الإمكانات والموارد المتاحة والتي تتطلب مهارات قيادية وإدارية نوعية وكفؤة.. 

داعين المتدربين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورة والعمل على تطبيق ما يكتسبوه من مفردات ومفاهيم ومهارات في تطوير العمل الإداري لمكاتبهم بالواقع العملي وانعكاسه في التخطيط والإنجاز وتحسين مستوى الخدمات وتبسيط الإجراءات.

كلمات دالّة