آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

اختتام برنامج تأهيل الدفعة الثالثة من الأطفال المرتبطين بالنزاع المسلح في مأرب

الأربعاء 06 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

اختتم اليوم في محافظة مأرب البرنامج التأهيلي للدفعة الثالثة من الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح وذلك ضمن مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين بالنزاع المسلح (كفاك) الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

استهدف البرنامج في هذه الدفعة 25 طفلا، ضمن 100 طفل مستهدف في المشروع خلال العام الجاري 2023م بهدف تأهيلهم وإعادة إدماجهم في المجتمع وتمكين أسرهم اقتصاديا.

وخلال الاختتام أشاد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري، بالدور الإنساني لمركز الملك سلمان في المحافظة وإسهاماته الفاعلة في مختلف المجالات للتخفيف من معاناة اليمنيين وتحسين سبل العيش لأسرهم.. 

وأشار إلى استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية للطفولة والزج بهم إلى محارق الموت في الجبهات وإخراجهم من مقاعد الدراسة وتدمير مستقبلهم ومستقبل أسرهم مستغلة حالة الفقر الذي أوصلتهم إليه وتعمل على تعميقه.

مثمنا الجهود التي يبذلها فريق مشروع إعادة إدماج الأطفال والأخصائيون فيه، من أجل إعادة تأهيل الأطفال وتدريب أسرهم في مهن تمكنهم من تحسين سبل العيش وإبقاء أبنائهم في المقاعد الدراسية، وتمكينهم اقتصاديا.

من جانبه استعرض مدير المشروع الدكتور أحمد مدهش أهداف المشروع وبرامج إعادة التأهيل الشاملة للأطفال التي تنفذ خلال مدة 3 أشهر لكل دفعة من قبل أخصائيين في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والرياضية والثقافية والصحية وغيرها.

 مشيرا إلى أن المشروع أنجز منذ بداية العام الجاري تأهيل 75 طفلا في مأرب ، و50 طفلًا" في مدينة سيئون، ويسعى بحلول نهاية هذا العام إلى تأهيل 100 طفل في مأرب، و75 طفلًا في سيئون، وهو العدد المستهدف في خطة برنامج خلال هذا العام.

كلمات دالّة