آخر تحديث:- منذ 28دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

وكيل مأرب يبحث مع فريق منظمة مسلم كير الماليزية آليات تعزيز دورها وتوسيع تدخلاتها في المحافظة 

الأحد 10 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، بفريق منظمة مسلم كير الماليزية وناقش مع رئيس وأعضاء الفريق آليات تعزيز دور المنظمة وتوسيع تدخلاتها الإنسانية في المحافظة خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء قدم الوكيل مفتاح شرحا موجزا عن الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي استقبلت أكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن واستعرض أبرز الاحتياجات الإنسانية الملحة في المحافظة في الوقت الراهن والتي تتوزع حاليا على قطاعات:" الغذاء، المأوى والإيواء، التعليم، الصحة، المياه"..

 مشيرا إلى الفجوة الكبيرة في الاحتياجات الإنسانية المتزايدة نتيجة تراجع مستوى تدخلات المنظمات الأممية والدولية، بالإضافة إلى الانعكاسات السلبية للوضع الاقتصادي وانهيار العملة على الوضع المعيشي للسكان في المحافظة من نازحين ومجتمع مضيف.

وأكد الوكيل مفتاح أن استمرار توافد النازحين إلى محافظة مأرب بشكل يومي يزيد من تعميق الأزمة الإنسانية في المحافظة ويهدد بانحدارها نحو الأسوأ مع تزايد أعداد الأسر التي لاتستطيع شراء الخبز والغذاء.

داعيا إلى توسيع تدخلات المنظمة ومضاعفة مشاريعها الإنسانية القادمة في محافظة مأرب وتركيزها على المشاريع المستدامة التي تحقق التعافي وتساعد على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

من جانبه أشار رئيس فريق منظة مسلم كير الماليزية محمد فاضل بأن زيارة الفريق لمحافظة مأرب تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة عن كثب وبحث الشراكة الإنسانية مع السلطة المحلية في ما يمكن أن تساهم به المنظمة من تدخلات تسهم بالتخفيف من المعاناة الإنسانية في المحافظة، إلى جانب تقييم بعض الأنشطة المنفذة من قبل مسلم كير عبر شركائها المحليين.

كلمات دالّة