آخر تحديث:- منذ 48دقيقة
السبت 20 يوليو-تموز 2024

مناقشة التحضيرات لتدشين حملة تحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية بمأرب

الثلاثاء 12 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم في مكتب الصحة بمحافظة مأرب ، التحضيرات النهائية لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وحملة التوعية المصاحبة لها في جميع مديريات المحافظة.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين والتثقيف الصحي بالمديريات شدد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي على ضرورة الإعداد والتحضير المبكر لتنفيذ الحملة وتدريب وتأهيل المشاركين في تنفيذها بشكل جيد.

داعيا لحشد كافة الفئات الفاعلة والمؤثرة في المجتمع لمساندة الحملة وتبني الرسائل الصحية الإيجابية ونشرها في المجتمع بما يسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه التحصين وتأكيد أهميته لحماية الأطفال وتحصينهم من الأمراض الفتاكة.

 من جانبهما استعرض مدير إدارة الرعاية الأولية بمكتب الصحة عارف الطفاف ومدير إدارة التحصين الدكتور نبيل الشرعبي مؤشرات وإحصائيات وأرقام الحملة التي ستستهدف 91 ألف طفل في المحافظة ، وتطرقا إلى آليات عمل الحملة والبرامج والدورات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذها. 

بدوره أشاد المشرف المركزي للتحصين الشامي داوود بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ الحملة في محافظة مأرب و بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

الجدير ذكره أن وزارة الصحة تستعد لتدشين حملة تحصين طارئة ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية في جميع المحافظات المحررة في 23 سبتمبر الجاري وذلك بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

كلمات دالّة